الأربعاء، أيلول 20، 2017

بو صعب يثني على زهران ويوضح : البيان سطرته كرمى الخياط

27 تشرين الثاني
, 2016
, 10:15م

لفت مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة الجديد، في معرض الحديث عن اجواء تشكيل الحكومة، إلى أن الجميع يعلم أن وزارة التربية ووزارة الطاقة ووزارة الصحة وجميع الوزارات منهمكة بتشكيل الموظفين وتعيين الموظفين، على حد قوله.

الامر الذي استدعى رد وزارة التربية حول الوزارة والمناقلات، فقالت الوزارة في بيان غير رسمي ورد الى ادارة القناة، “إنّ المناقلات في وزارة التربية طبيعية وروتينية، مؤكدةً أن حجم المناقلات هذا العام هو 50% أقل من السنة الماضية، وهذه المناقلات ليست محسوبة على فريق، وأشارت إلى أنالكلام الذي ورد في الصحف سابقا عار عن الصحة، وتمنّت الوزارة عدم خلط المناكفات السياسية مع الأمور الإدارية”.

من جهته، اعتبر زهران، ردا على البيان، أن الكلام الذي صدر عن الوزارة لا يمكن اعتباره بياناً يليق بوزارة التربية، وقال “عيب على وزارة التربية أن يكون فيها مستشارين لا تجيد كتابة اللغة العربية، وتصدر بياناً باللغة المحكية”.

كلام زهران استدعى رد من وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب عبر اتصال مباشر خلال الحلقة، وقبيل الدخول بموضوع وزارة التربية اثنى على مهنية زهران وقدرته على التحليل الصائب ومتابعته له كما باقي السياسيين. وتابع بو صعب حول ما يتم تداوله في وسائل الاعلام عن قيامه بتعيين بعض المدراء في المدارس ومديرية التعليم الثانوي بشكل مخالف للقانون والدستور: “إذا لم نعلق على الموضوع في لحظته فذلك لا يعني أنه صحيح، والشعب اللبناني هو الذي يحكم إذا عملت بصدق أم لا.. وأقول للمعترضين تفضلوا الى الوزارة لنكشف اوراق جميع المناقلات”.
وردّاً عن الكلام ان الوزير لا يجيد كتابة اللغة العربية أوضح أن هذا البيان ليس بياناً رسمياً صادر عن وزارة التربية بل سطرته الصحافية كرمى الخياط التي نصح زهران بتوجيه النصيحة لها لتعلم اللغة العربية.
وختم بو صعب حديثه بالتأكيد على “الاتصال بزهران تحت الهوا لتوضيح التفاصيل”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(268711)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(30)
    [1]=>
    int(22)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}