الجمعة، كانون الأول 1، 2017

سيميوني: إقتربنا من التأهل

26 تشرين الثاني
, 2015
, 5:27م
سيميوني: إقتربنا من التأهل

أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني أن حسم التأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “خطوة للأمام”، وذلك بعد التغلب على ضيفه جالاتا سراي التركي بهدفين نظيفين في خامس جولات دور المجموعات بالتشامبيونز ليج.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي عقب المباراة، “قمنا بعمل جيد خلال السنوات الأربع والنصف الماضية، في مشاركاتنا الثلاثة ببطولة دوري الأبطال حسمنا التأهل إلى ثمن النهائي قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ما يظهر أننا نقوم بعمل كبير”.

وأوضح “أنا سعيد من أجل النادي لأنها خطوة للأمام، سعيد من أجل اللاعبين والجماهير. الان لابد من محاولة رفع المستوى بالعمل. هناك الكثير من اللاعبين الشباب الذين يجب أن ينخرطوا شيئا فشيء في عمل الفريق”.

وأشار إلى أن لاعبيه قدموا مباراة “كبيرة”، موضحا “في الشوط الأول رغم أننا استحوذنا على الكرة بصورة كبيرة، لم نصنع فرصا للتسجيل، ولكن في الشوط الثاني سنحت لنا فرص. الاستحواذ جيد عندما يترجم إلى فرص للتهديف، والا فإنه خطير لأنك تتيح فرصة أمام المنافس لتنفيذ هجمات مرتدة”.

وأثنى سيميوني على المستوى الذي قدمه تياجو وجابي منذ مطلع الموسم، مشيرا “أمام اللاعبين اليافعين فرصة للتعلم مما يفعله جابي وتياجو، من حيث العمل والالتزام والرغبة المستمرة في الفوز. دائما ما يكونان في حالة جيدة لأنهما يعتنيان بنفسيهما، ويحبان نفسيهما وهما دائما في طور تقدم. طالما أنهما في هذا الطريق، فإنهما في غاية الأهمية بالنسبة لنا. وينبغي على الاخرين التعلم منهما”.

وعن مباراة الجولة الختامية لدور المجموعات، حينما يحل أتلتيكو ضيفا على بنفيكا البرتغالي الذي ضمن هو الان التأهل إلى ثمن النهائي، في المباراة التي ستحدد المتصدر أوضح سيميوني “دائما ما يكون تصدر المجموعة أفضل من وصافتها، ولكن هذا لا يضمن شيئا”.

وأضاف “لا يضمن لك شيئا، لا يعني أنك في ثمن النهائي ستواجه فريقا سهلا أو صعبا. سنذهب إلى لشبونة بنفس القوة والعمل المعتاد، مدركين أنهم فازوا علينا هنا بعد أن قدموا مباراة قوية”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(121299)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}