الإثنين، تشرين الأول 21، 2019

وفد تقني عسكري روسي في بيروت لصيانة بعض الأسلحة

26 نيسان
, 2016
, 3:54ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
وفد تقني عسكري روسي في بيروت لصيانة بعض الأسلحة

تنطلق في موسكو اليوم فعاليات “مؤتمر الأمن الدولي الخامس” بناءً على دعوة وزارة الدفاع الروسية ومشاركة 19 وزير دفاع من العالم، وكان وفدٌ مِن الضبّاط الكبار في الجيش اللبناني وصَل إلى العاصمة الروسية، وسيلتحق اليوم بوزير الدفاع سمير مقبل الذي سيترَأسه، وسيقيم نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف عشاءً على شرفه وبقيّة الوفود، على أن تنطلق فعاليات الموتمر غداً الأربعاء.

عشيّة انطلاق فعاليات “الموتمر الدولي الخامس” أشاد مصدر رفيع في القيادة العسكرية الروسية بأداء قيادة الجيش اللبناني في إدارة مكافحة الإرهاب، وخصوصاً في إطار ضبط الحدود الشرقية مع سوريا.

وقال “إنّ الجيش اللبناني وقائده العماد جان قهوجي شركاء أساسيّون في مكافحة الاٍرهاب العالمي، ودورهم في منع تمدّد “داعش” الى شاطىء البحر الأبيض المتوسط سيسجّله التاريخ، ويخلّده في صفحاته”.

وعلمت “الجمهورية” أنّ قهوجي سيتوجّه إلى موسكو قريباً، في زيارة تهدف إلى تعزيز قدرات الجيش العسكرية وفي إطار التعاون لمكافحة الاٍرهاب.

وفي معلومات لصحيفة “الجمهورية” أنّ وفداً تقنياً عسكرياً روسياً يزور بيروت حالياً ويجري صيانة لبعض الأسلحة من “راجمات صواريخ” و”مدافع” روسيّة الصنع في إطار تعزيز الجهوزية.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(183350)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(4) {
    [0]=>
    int(83)
    [1]=>
    int(697)
    [2]=>
    int(1222)
    [3]=>
    int(525)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}