الإثنين، شباط 18، 2019

وفاة تكلف 19 مليون دولار.. كارديف يشترط لدفع قيمة انتقال الراحل سالا

13 شباط
, 2019
, 10:42ص
وفاة تكلف 19 مليون دولار.. كارديف يشترط لدفع قيمة انتقال الراحل سالا

أكد نادي كارديف سيتي الإنجليزي الثلاثاء أنه سيدفع قيمة صفقة انتقال اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا من نانت الفرنسي، إذا كان النادي ملزما بذلك من الناحية القانونية.

وانضم سالا إلى كارديف سيتي قادما من نانت الشهر الماضي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (نحو 19 مليون دولار)، في أغلى صفقة في تاريخ النادي. لكن القدر لم يمهله كثيرا، حيث توفي في حادث تحطم طائرة.

وكانت الطائرة التي كانت تقل المهاجم الأرجنتيني سالا (28 عاما) إلى ويلز قادما من فرنسا بعد توقيعه عقود الانضمام إلى صفوف كارديف سيتي، قد اختفت من على شاشات الرادار أثناء عبورها بحر المانش.

وبعد الإعلان عن وقف عمليات البحث الرسمية عن اللاعب يوم 24 كانون الثاني الماضي، تم جمع نحو 340 ألف دولار لتمويل عملية البحث الخاصة.

وأعلنت السلطات البريطانية مساء الأربعاء الماضي نجاحها في انتشال جثة سالا من حطام الطائرة التي كانت تقله رفقة الطيار ديفد إبوتسون.

وذكرت تقارير صحفية أن نادي نانت طالب كارديف بإرسال قيمة صفقة انتقال سالا، وهدد باللجوء إلى القضاء إذا لم يف النادي الإنجليزي بقيمة الصفقة.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) فإن نادي كارديف يحاول الحصول على تفسيرات، لكنه مستعد لسداد قيمة الصفقة.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي محمد دالمان “بالطبع، إذا كنا ملزمين بدفع قيمة العقد، فإننا سنفعل ذلك”.

وأضاف “لكن إذا لم نكن ملزمين قانونا -وهناك بعض المفارقات في ذلك- فبالتأكيد أنت تتوقع مني كرئيس وحارس لمصالح هذا النادي أن ننظر إلى ذلك ونتحمل المسؤولية.. هذا ما نفعله”.

وختم بالقول “ما نزال في مرحلة جمع المعلومات وستستمر هذه العملية، وعندما نصل إلى المستوى الذي يكون فيه لدينا معلومات كافية، أنا متأكد من أننا سنجلس مع نانت ونمضي قدما إلى الأمام”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(494223)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}