الأحد، آذار 29، 2020

وزيرة الإعلام : لمساءلة من ينشر أخبار غير صحيحة بشأن “كورونا”

22 شباط
, 2020
, 3:45م
وزيرة الإعلام : لمساءلة من ينشر أخبار غير صحيحة بشأن “كورونا”

قالت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة حمد حسن ورئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ لمقاربة الاخبار المتعلقة بفيروس كورونا، الى أن “اما وقد سجلت أول إصابة بفيروس كورونا فإن المسؤولية تعيّن علينا التعامل مع الوضع بوعي تام”.

وأكدت عبد الصمد أننا “أمام مسؤولية وطنية وعلى كل شخص فينا المساهمة في الوصول إلى الحلول لمواجهة ما نمرّ عبر التوعية الوقاية وعدم نشر أخبار غير صحيحة أو تداولها والتي من شأنها أن تؤذي المجتمع”، داعية إلى “محاسبة ومساءلة كل من تسوّل له نفسه نشر أخبار غير صحيحة، أو الترويج لها أو مشاركتها مع الآخرين، ولاعتماد الوكالة الوطنية للاعلام كمصدر وحيد لكل الاخبار المتعلقة بالفيروس”.

وأشارت إلى أنه “من المفيد في هذا الظرف تكثيف برامج التوعية لمساعدة الجميع على تخطي الأزمة، مؤكدة أن “الكيدية السياسية لا تجدي نفعًا في هذا الوقت”، قائلة: “لا مكان للكيدية السياسية في هكذا موضوع وطني ولا يجب ان نسمح لأي تجاذبات في هذا الظرف وتضييع البوصلة”.

بدوره، أشار وزير الصحة أن اليوم، فقد تم “فحص 11 شخصًا اليوم وكانت نتيجة الفحوصات سلبية ما يعني انهم غير مصابين بالكورونا بل بعوارض مرضية اخرى”.

وتمنّى حسن ان “لا تؤثّر الازمة الاقتصادية على أي اجراءات سنقوم بها ورئيس الحكومة يعتبر انّ الملفات الصحية في لبنان خطّ احمر”.

وعن وقف الرحلات من والى ايران قال: “هناك توصية بمنع الطيران فقط الى المناطق الموبوءة داخل الدول ولا توصية من منظمة الصحة العالمية بعد لوقف الرحلات الجوية من والى ايران وغيرها من الدول”.

وأكد وزير الصحة “أنهم معنيون بشكل مباشر بتجهيز المستشفيات الحكومية ومنظمة الصحة العالمية هي المرجع الصالح وقد نوّهت باجراءات وزارة الصحة اللبنانية”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(618809)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}