الخميس، كانون الأول 12، 2019

هيئة حماية البيئة في الكورة: لمعالجة التلوث في شكا

28 كانون الثاني
, 2015
, 10:37ص

إستنكرت هيئة حماية البيئة والتراث في الكورة وجوارها في بيان أصدرته حول التلوث البيئي “حصول شركة التطوير والتعمير، لمالكها بيار فتوش رخصة صناعية لإقامة مطاحن للإسمنت على إشكاله وأنواعه وجبالات باطون في حوش الأمراء على مداخل مدينة زحلة ووسط قضاء زحلة”.

أضاف البيان :”وكان المجلس الأعلى للروم الكاثوليك قد عقد مؤتمرا صحافيا وتم الإجتماع برئيس مجلس الوزراء وتناسى الزحلاويون خلافاتهم السياسية وتسابقوا للمطالبة بإلغاء الترخيص لأن الموضوع ليس سياسيا، مع التهديد باللجوء إلى مجلس شورى الدولة، ومحاسبة البلدية وتحميلها مسؤولية موافقتها على الترخيص”.

وتابع البيان” غريب امر هذا البلد، كل هذا الإهتمام بزحله، اما شكا حيث التلوث واضح والضرر موجود وأكيد، فلا بأس من الترخيص لأحد معامل الإسمنت فيها بزيادة إنتاجه أربعة ملايين طن سنويا، رغم كل الإعتراضات مذللين الصعوبات بموافقات مشبوهة وتعديل لتصنيف المنطقة في شكا وجوارها”.

وأوضح “لقد اثبتت الدراسات وجود تلوث غير مبرر في شكا وجوارها، وما يطالب به الأهالي وسيلة لتحديد هذا التلوث ومصدره ومعالجته قبل السماح بأية اعمال صناعية جديدة تزيد الإنبعاثات الحالية”.

وختم البيان :”لذلك نكرر مطالبتنا للمسؤولين بوقف الترخيص بأية زيادات في الإنتاج، وإلغاء الترخيص بزيادة الأربعة آلاف طن في حال صدوره. ولكي لا تكون الإعتراضات خجولة وبدون متابعة، نؤكد ضرورة توحد الصوت الكوراني البتروني وتأليف لجنة متابعة من مختلف شرائح المجتمع المعنية بالموضوع”. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(21125)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}