الجمعة، نيسان 3، 2020

هولاند حث الزعماء على ايجاد تسوية لـ”الرئاسة”

19 نيسان
, 2016
, 3:13ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
هولاند حث الزعماء على ايجاد تسوية لـ”الرئاسة”

علمت صحيفة “الحياة” من مصادر مطلعة أن اللقاءات المنفردة التي عقدها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال العشاء الذي أقامه للزعماء السياسيين اللبنانيين في مقر قصر الصنوبر، هدفت الى حثهم على إيجاد تسوية لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في البلاد استناداً إلى الموقف الفرنسي المبدئي القائل إن الحل بيد البرلمانيين اللبنانيين وليس لدى القوى الخارجية.

وقالت مصادر مطلعة على نتائج الزيارة، إن هولاند استمع من الزعماء الذين التقاهم الى تقويم كل منهم لأسباب استمرارها، وللخطوات التي يمكن فرنسا أن تساعد فيها من أجل إنهاء هذا الشغور والمخرج الذي يمكنها أن تساهم في إنضاجه لهذا الغرض. كما أن هذه اللقاءات هدفت الى استكشاف سبل مساعدة الجيش اللبناني، إضافة الى المساعدات التي تقدمها فرنسا إليه.

وأوضحت المصادر نفسها أن هولاند لم يلتق أياً من قادة “حزب الله”، لأنه لم يكن هناك من نية لذلك، خصوصاً أن المدعوين إلى العشاء الذي أقامه هم من رؤساء الأحزاب والزعماء الرئيسيين وليس من الوزراء والنواب، إلا الوزراء النظراء للذين يرافقونه في الزيارة.

وذكّرت بأن مصادر الرئاسة الفرنسية في باريس كانت أوضحت في إحاطة للإعلاميين في العاصمة الفرنسية أن هولاند لن يلتقي أياً من قادة “حزب الله”، لالتزام فرنسا القرار الأوروبي الذي يصنف الجناح العسكري للحزب على لائحة الإرهاب.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(180061)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(3) {
    [0]=>
    int(4176)
    [1]=>
    int(98)
    [2]=>
    int(6317)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}