الإثنين، كانون الأول 4، 2017

هاميلتون يتوج بجائزة روسيا الكبرى للفورمولا 1

11 تشرين الأول
, 2015
, 8:01م
هاميلتون يتوج بجائزة روسيا الكبرى للفورمولا 1

خطا سائق “مرسيدس” البريطاني لويس هاميلتون خطوة اضافية نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للعالم للسيارات الفورمولا 1، بفوزه بالمركز الاول في سباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة، اليوم الاحد على حلبة سوتشي.

وتقدم هاميلتون سائق “فيراري” الالماني سيباستيان فيتيل، وسائق “فورس انديا – مرسيدس” المكسيكي سيرخيو بيريز، ليكرر بالتالي فوزه في سوتشي بعد ان كان فاز بالنسخة الاولى من السباق في العام الماضي.

وهيمن سائقا “مرسيدس” على المراحل الـ 15 حتى الان، ووحده فيتيل اخترق احتكارهما للمراكز الاولى بتحقيق الفوز في ثلاثة سباقات في ماليزيا امام هاميلتون وروسبرغ بالذات، وفي المجر وسنغافورة.

وحسم هاميلتون 9 سباقات هذا الموسم حتى الان في اوستراليا والصين والبحرين وكندا وبريطانيا وبلجيكا وايطاليا واليابان واليوم في روسيا. اما روسبرغ ففاز في 3 سباقات في اسبانيا وموناكو والنمسا لكنه حل في المركز الثاني 6 مرات.

وحقق البريطاني اليوم فوزه الثاني والاربعين في مسيرته، فتخطى رقم البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم 3 مرات، بعد ان كان يتعادل معه برصيد 41 فوزا لكل منهما.

واستفاد هاميلتون من انسحاب زمبله في الفريق الالماني نيكو روسبرغ الذي كان اول المنطلقين في السباق امامه، من اللفة السابعة بسبب عطل ميكانيكي. وقدابلغ الطاقم الميكانيكي لفريقه عبر جهاز الراديو ان دواسة الوقود قد كسرت.

بهذا الفوز عزز هاميلتون بالتالي صدارته لترتيب بطولة العالم رافعا رصيده الى 302 نقطة بفارق 66 نقطة عن فيتيل، الذي تقدم الى المركز الثاني على حساب روسبرغ بعد ان تجمد رصيد الاخير عند 218 نقطة.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(102355)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}