الإثنين، شباط 18، 2019

نقيب أصحاب المطاعم: قطاع المطاعم في لبنان يمر بأزمة صعبة

5 آب
, 2016
, 12:43م
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
نقيب أصحاب المطاعم: قطاع المطاعم في لبنان يمر بأزمة صعبة

أعلن نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي في تصريح اليوم ان “قطاع المطاعم في لبنان يمر بأزمة صعبة في ظل وضع رديء، وذلك بسبب العرض المرتفع والطلب القليل، بالاضافة إلى عدد السائحين الذين يعدون بالأفراد وليس بالمجموعات، كذلك القدرة الشرائية البسيطة والمتواضعة لرواد المطاعم، علما أن الزبون حاليا هو لبناني بامتياز أو لبناني مغترب”.

وقال :”يسعى أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي إلى تقديم الجودة والنوعية والخدمة بأفضل سعر ممكن في سبيل الحفاظ على الزبون ومن أجل ضمان اعتياده على المؤسسة، وكل ذلك في ظل الكلفة التشغيلية العالية في القطاع”.

واعتبر “ان الظرف الحالي في البلد لا يسمح بزيادة الأسعار وذلك لا يصب في مصلحة المؤسسات السياحية أساسا، ويهم النقابة أن تسلط الضوء على القوة التي يمثلها الزبون فهو يعتبر أهم سلطة رقابية لأنه هو من يحكم على المؤسسة إذا ما كانت ستسمر أم لا. كما تحثه النقابة على الاطلاع على لائحة الأسعار المصدقة من وزارة السياحة، ليتخذ قرارا بالبقاء أو بالخروج من المؤسسة”.

وتابع :” تتمنى النقابة على الوسائل الاعلامية التعاطي بمسؤولية بما يخص هذا الملف وعدم التشهير بالقطاع المطعمي الذي وضع لبنان على الخريطة السياحية العالمية، خصوصا في هذا الوقت من السنة في أوج الموسم الصيفي من أجل الحفاظ على سمعة هذا القطاع واستمراريته”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(226619)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(3) {
    [0]=>
    int(142)
    [1]=>
    int(16187)
    [2]=>
    int(53)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}