الأحد، آذار 29، 2020

نقابة مستخدمي التبغ والتنباك: نستغرب استدعاء الأسمر الى مكتب جرائم المعلوماتية

9 كانون الثاني
, 2019
, 5:10م
نقابة مستخدمي التبغ والتنباك: نستغرب استدعاء الأسمر الى مكتب جرائم المعلوماتية

استغربت نقابة مستخدمي إدارة حصر التبغ والتنباك، في بيان، “بما طالعنا به وزير الاقتصاد رائد خوري، بعد شركة ماكنزي، بطلب استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر إلى مكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، على خلفية مطالبته بالكشف عن أموال المصارف، لاسيما أن الوزير رائد خوري المساهم في أحد المصارف الذي استفاد من الهندسات المالية، وكأن الوزير يشعر بأن رئيس الاتحاد العمالي قد لامس رقبة الفساد فأراد الانقضاض عليه لكي ينعم الفساد براحة وطمأنينة”.
وقالت: “نرفض هذا التحامل والاستدعاء، فرئيس الاتحاد العمالي العام يقوم بواجبه كاملا تجاه قضايا العمال والفقراء، وإن محاولات إسكات بشارة الاسمر لن تحقق اهدافها، فهو صوت الفقراء ونحن لا نقف خلفه، إنما أمامه في حملات رفضه الموافقة على مقترحات شركة ماكنزي التي كانت لها تجربة فاشلة جدا في السابق، وكذلك رفعه الصوت عاليا بوجه عقود البواخر وتسوية الاعتداء على الاملاك العامة”.
وسألت: “هل الادعاء على الدكتور بشارة الاسمر هو ثمن قيامه بعقد جمعية عمومية لمئات العاملين في المصارف في مقر الاتحاد العمالي العام، وإبلاغهم بعدم سماحه بالاعتداء على حقوقهم من المصارف؟ ومطالبته المصارف بالكف عن جشعها تجاه رفع الفوائد على المواطنين والدولة واعلانه عن رفضه فرض ضرائب جديدة على المواطنين؟”
وأضافت: “بصوت عال نرفض هذا الإستدعاء جملة وتفصيلا ونتمنى على القضاء الضرب بيد من حديد بوجه كل من تسول له نفسه محاربة العمال في لقمة عيشهم، ونسألهم التحقيق في قضايا الفساد والمفسدين لا المصلحين. كما تدعو النقابة جميع مستخدمي إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية للتجمع غدا عند الساعة التاسعة صباحا أمام مقر الاتحاد العمالي العام للوقوف وقفة تضامنية مع الحق في وجه الباطل”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(484231)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(0) {
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}