الخميس، تشرين الأول 17، 2019

نتنياهو يعلن فوزه في الانتخابات الاسرائيلية وهرتزوغ يدعو لانتظار النتائج

18 آذار
, 2015
, 1:06ص

استبق زعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية بإعلان فوزه، الثلاثاء، في حين دعا أكبر منافسيه زعيم المعسكر الصهيوني إسحاق هرتزوغ إلى انتظار النتائج الرسمية.

وذكر استطلاع للقناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية أن الليكود يتقدم بفارق مقعد واحد على الاتحاد الصهيوني وأحرز 28 مقعدا في الكنيست.

بينما أظهرت استطلاعات نشرتها القناتان التلفزيونيتان الأولى والعاشرة أن كلا من الليكود والمعسكر الصهيوني حصل على 27 مقعدا من أصل 120 في البرلمان الإسرائيلي.

وقال نتانياهو في كلمة أمام أنصار حزبه بعد إغلاق صناديق الاقتراع، إن “حزب الليكود حقق انتصارا كبيرا في الانتخابات وسنقوم بتشكيل حكومة قوية”.

وأضاف رئيس الوزراء المنهية ولايته، أنه تحدث إلى زعماء أحزاب يمينية في إسرائيل لبحث تشكيل حكومة جديدة بشكل سريع.

من جهته، قال هرتزوغ في كلمة بمقر حزبه “سننتظر النتائج الحقيقية.. كل شيء مفتوح”، وأضاف أن النتيجة التي حققها المعسكر الصهيوني تسمح له بالعودة إلى السلطة، في إشارة إلى استطلاعات الرأي التي أشارت إلى حصول الحزبين على نتائج متقاربة.

من جهة أخرى، حلت الأحزاب العربية الإسرائيلية بالمركز الثالث وحصلت على 13 مقعدا في الكنيست الجديد بحسب استطلاعات الرأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع، في أكبر حصة يحصل عليها الفلسطينيون داخل الخط الأخضر في تاريخهم ما يضعهم أمام امتحان كيفية استثمار هذه القوة البرلمانية المعتبرة.

وكانت الأحزاب العربية شاركت بقائمة مشتركة توقعت أن تصبح القوة الثالثة في الكنيست المقبل، وأن يكون لها دور مؤثر في الحياة السياسية، إلا أنها أكدت رفضها المشاركة في أي حكومة مقبلة، بسبب التعارض الكبير بين برنامجها وبرامج اللوائح الأخرى.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(12064)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(0) {
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}