الأربعاء، كانون الأول 6، 2017

ميسي: لست بحاجة لغناء النشيد من أجل الشعور بالوطنية

13 كانون الأول
, 2015
, 8:38م
ميسي: لست بحاجة لغناء النشيد من أجل الشعور بالوطنية

تحدث هداف برشلونة “ليونيل ميسي” عن سبب امتناعه عن ترديد كلمات النشيد الوطني الأرجنتيني خلال تواجده مع المنتخب في المنافسات الكبرى في حوار تلفزيوني قبل انطلاق بعثة برشلونة إلى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية 2015.

وقال ميسي في حديثه لقناة Tyc sports بأنه لا يهتم بالجوائز الفردية بالذات من بعد انجاب زوجته لنجله الأول «تياجو» وإن كل ما يهمه خلال هذه الفترة من مسيرته الكروية هو قيادة البرسا والأرجنتين للألقاب الجماعية.

وأوضح “نعم، لا أهتم بالجوائز الفردية أكثر من اهتمامي بفوز فريقي وقيادته إلى الانجازات، منذ ولادة ابني تياجو تغيرت حياتي وبدأت أفهم أن الحياة ليست كرة قدم فقط، ومنذ عدة سنوات توقفت عن الاهتمام بالجوائز الفردية. أما ماتيو (نجله الثاني) فهو يأكل وينام ويتغوط فقط!”.

وأضاف “استطعت الوصول إلى نهائي كأس العالم وكوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين، لكن خسارتهما كان يعني أننا لم نفعل شيئًا، وقد تعمدت التوقف عن ترديد كلمات النشيد الوطني مع المنتخب بسبب وسائل الإعلام”.

وتابع “لست بحاجة لغناء النشيد من أجل الشعور بالوطنية، كل الأخبار والتقارير التي تناولتها الصحافة حول النشيد الوطني مثيرة للسخرية، لم أهتم بالانتقادات يومًا، ومنذ أن بدأت الانتقادات توقفت عن الغناء”.

وعن ذكرياته مع مونديال الأندية “في عام 2011 حاول نادي سانتوس اللعب بنفس أسلوب البرسا وهذا هو أسوأ شيء يمكنك القيام به”.

ويعتقد ميسي أن ريفر بليت لديهم القدرة على المنافسة بقوة على لقب البطولة قائلاً “يمتلك ريفر بليت عددًا من اللاعبين الكبار، وجاياردو مدرب ذكي جدًا وسيجد الحل لمعرفة كيفية اللعب ضدنا، ومن جانبنا سنحاول مواجهتهم بنفس الكثافة في اللعب، ومن الضروري أن نكون أقوى منهم إذا أردنا الفوز”.

وختم حديثه “لا يوجد حاجة للركض طوال الوقت، كل لاعب يعرف ما يتعين عليه القيام به، وينتظر اللحظة المناسبة للتعبير عما لديه من إمكانيات”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(128540)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}