الجمعة، كانون الأول 6، 2019

مورينيو وكاكا وإيتو في افتتاح مشروع الفيفا المدرسي بلبنان

13 تشرين الأول
, 2019
, 11:03م

تصوير: عدنان الحاج علي

افتتح الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشروع “كرة القدم من أجل المدارس”، وذلك بحضور رسمي تقدمه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، وأمين عام الاتحاد جهاد الشحف.
وحضر الافتتاح الذي أقيم في ملعب الاتحاد بمنطقة الشوف، المدرب العالمي جوزيه مورينيو، والنجوم ريكاردو كاكا، والنجم الأسترالي تيم كاهيل، والكاميروني صامويل إيتو، والفرنسي مارسيل ديساييه، واللاعبة الأمريكية كريستين ليلي.
وتستمر هذه الخطوة غدًا الإثنين، حيث يستضيف ملعب بئر حسن في بيروت نشاطًا مشابهًا بمشاركة معظم المدارس اللبنانية.
وتهدف هذه الخطوة لتطوير الأجيال الكروية وتعزيز ثقة الاتحاد الدولي باستراتيجية عمل الاتحاد اللبناني التي تهدف لتطوير كرة القدم.
وكان النجم العالمي كاكا قد زار أمس السبت رفقة زوجته مدينة الشمس “بعلبك” حيث توقف عند زيارة بعض المقامات الدينية وغيرها من الأسواق التجارية في أقدم مدينة لبنانية في التاريخ.
وأعرب السويسري -الايطالي انفانتينو عن سعادته بتدشين هذا المشروع من بيروت، وقال “انا فخور بأن أكون في لبنان كرئيس للفيفا (يزور لبنان باستمرار ذلك ان زوجته اللبنانية لينا الاشقر)، بالاضافة الى أساطير كرة القدم”.
تابع “مشروع كرة القدم للمدارس هو من أجل دعم الأطفال في كل العالم. أنا سعيد لوجودي اليوم في بيروت لاطلاق برنامج كرة القدم من أجل المدارس وأريد أن أشكر الاتحاد اللبناني ورئيسه (المهندس) هاشم حيدر”.
وأردف ” يجب ألا ننسى أن التعليم أساسي في مجتمعاتنا التي أصبحت أكثر عدوانية في يومنا الحاضر، ويجب أن نعود إلى القيم وبعض مهارات الحياة التي يمكن لكرة القدم أن تعلمها. أن يعمل الطفل كجزء من فريق ومن أجل تعلم الفوز وتعلم تقبل الخسارة أيضا. تعلم احترام الخصم واحترام الحكم وكيفية التصرف. كل هذه المهارات هي جزء من برنامج كرة القدم من أجل المدارس”.
واعتبر انفانتينو ان هذا المشروع سيصل “الى سبعمئة مليون طفل حول العالم”، معبرا عن سعادته لان ممارسة الرياضة تجعل الاطفال “أصحاء ولكن أيضا تعلم الكثير حول الحياة. كرة القدم تعلم الكثير حول النزاهة والقيم والاحترام واللعب النظيف. أنا سعيد بأننا في كرة القدم نساهم في هذا الأمر”.
وأشار البرازيلي كاكا، حامل الكرة الذهبية لعام 2007، الى انه اكتسب الكثير من كرة القدم خلال مسيرته ويطمح لأن ينقل هذه الخبرات الى الأطفال “أعتقد انه من المهم جدا للأطفال والتلامذة اكتساب المهارات الكروية لهذا من الجيد بالنسبة الي ان أكون سفيرا لهذا المشروع”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(574978)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}