الثلاثاء، تشرين الثاني 12، 2019

مواجهتان ناريتان في انطلاق المربع الذهبي لدوري السلة اللبناني

23 نيسان
, 2015
, 7:43م

يستضيف الرياضي حامل اللقب الشانفيل، الجمعة، في قاعة “صائب سلام” في المنارة، ويزور بيبلوس  بلدة غزير، ليحل ضيفا على الحكمة ليل السبت، وذلك في إفتتاح المربع الذهبي (الفاينل فور) من الدوري اللبناني لكرة السلة، وهذه المرة الاولى في تاريخ بطولة لبنان تقام منافسات هذا الدور على طريقة سبع مباريات ممكنة ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في اربع مباريات الى المباراة النهائية.   

ويدخل الرياضي المباراة امام ضيفه الشانفيل وعينه على الفوز وحده، ولاسيما انه يلعب على ارضه ومع عودة جماهيره الى الملاعب بعد الحرمان من قبل اتحاد اللعبة، لخمس مباريات.

في المقابل، لن يدخر المدير الفني للشانفيل غسان سركيس، وسعاً لتقديم افضل ما لدى فريقه وان كانت مهمته صعبة، وهو الذي تحسن اداء فريقه تدريجيا من الدور الاول للثاني قبل اقصاء المتحد في ربع النهائي.

وتأتي مباريات الحكمة وبيبلوس تحت شعار “الغموض”، ولا سيما اذا كان مستوى وعروض الحكمة كالتي قدمها في الدور الثالث امام الهومنتمن والتي عبر من خلالها الأخضر بصعوبة 3 – 1.

ويعول مدير الفني فؤاد ابو شقرا في موسمه الثالث مع الحكمة على ايلي رستم وايلي اسطفان وهايك كيوكجيان وداينال فارس الى الاميركي ديزموند بينيغار والبريطاني اشلي هاميلتون. 

في الجهة المقابلة تبدو حظوظ بيبلوس في الوصول الى المباراة النهائية وافرة لما يملك من لاعبين مميزين في جميع المركز محليين واجانب، في مقدمهم محمد ابراهيم ومازن منيمنة وعمر الايوبي وعلي كنعان وويليام فارس وطوم عمار وعلي بردى والاميركي جاسمون يونغبلود والبوسني راكتو فاردا، وهو الذي فاز 15 مباراة من اصل 23 خاضها هذا الموسم كانت افضلها بالنسبة لهم تلك التي فازوا فيها على الرياضي في جبيل، في ختام الدور الثاني بعد وقت اضافي، وقد سجلوا 1928 نقطة واستقبلت سلتهم 1828 نقطة. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(4893)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}