الجمعة، كانون الأول 6، 2019

مشروع

28 كانون الثاني
, 2015
, 10:50ص

أكد طلال سالم المستشار التقني لـ “مشروع فوستر ان ميد” المدعوم من الإتحاد الاوروبي “أن تقنيات تكنوضوئية مندمجة بالبناء لم تستخدم في لبنان من قبل اليوم ويتم إنشاءها على مبنى معهد البحوث الصناعية داخل حرم الجامعة اللبنانية في الحدث”.

جاء هذا الإعلان ضمن ندوة نظمها معهد البحوث الصناعية بالتعاون مع نقابة المهندسين والجمعية “اللبنانية للطاقة الشمسية” تحت عنوان “الطاقة والطاقات المستدامة – فرص التطوير في لبنان”.

وأشار سالم خلال هذا اللقاء الذي ضم نخبة من الخبراء: “أنه سوف يتم استخدام تقنيات كهروضوئية متطورة مندمجة بالبناء لأول مرة في لبنان وذلك لتكون هذه التجربة السباقة مثلا يرتكز عليه الخبراء والمهندسون لتطوير هذه التقنية سواء على المشاريع البنائية الحديثة التي هي قيد الانشاء او حتى على اي بناء قديم أو أثري، بحيث تستخدم، بدلا عن اللوحات الشمسية، مولدات للطاقة مندمجة بالبناء”. 

أضاف :”أن فوستر اين ميد” هو اضخم مشروع من نوعه للاتحاد الاوروبي في لبنان وهو يشمل ايضا بلدانا اخرى من البحر المتوسط منها الاردن وايطاليا واسبانيا ومصر وتونس ويتضمن نشاطات توعية وتدريب الخبراء المعنيين تقديم مشاريع لتعديل التشريعات والقوانين للترويج لاستخدام الطاقة الشمسية”. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(21124)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}