الجمعة، كانون الأول 14، 2018

مسلسل بدون قيد يفوز بجائزة مهرجان لندن RAINDANCE

11 تشرين الأول
, 2018
, 2:11م
مسلسل بدون قيد يفوز بجائزة مهرجان لندن RAINDANCE

فاز المسلسل الرقمي “بدون قيد” بجائزة مهرجان Raindance Webfest للمسلسلات الرقمية في العاصمة البريطانية لندن. وتعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز التي تعطى للأعمال السينمائية الرقمية، حيث كان يتنافس عليها أعمال من بلدان مختلفة مثل بريطانيا، إيطاليا، وأستراليا، وفرنسا، وكندا، والولايات المتحدة الأميركية.

وقدمت هذا العمل الشركة اللبنانية Spring Entertainment وهو من ابتكار ربيع سويدان ومروان حرب، وإخراج أمين درة، قصة رافي وهبي وباسم بريش، حوار وسيناريو باسم بريش، إنتاج راي بركات وإيلي صعيبي، موسيقى كريم خنيصر، بطولة رافي وهبي، ينال منصور وعبير حريري.

أكد سويدان أن “هذه الجائزة تشكل تكريما للمواهب الابداعية التي ما زالت موجودة في لبنان، وللدور الريادي الذي يلعبه لبنان على صعيد البلدان العربية والعالم على مستوى تقديم أعمال رقمية تدخل صناعة الأفلام والمسلسلات في عصر التكنولوجيا والتطور الرقمي”.

أما درة، فقد عبر عن فرحته بهذه الجائزة “حيث المنافسة كانت صعبة وعلى مستوى عالمي”، معتبرا ان “المسلسل تحقق نتيجة عمل جماعي متناسق، فتمكن من محاكاة الحث الإنساني على المستويين البصري والعاطفي”.

أما وهبة فقال: “بالنسبة لي ككاتب وممثل، ورغم أنه المسلسل الاقصر زمنيا، إلا أن “بدون قيد” هو المحطة الابرز في تجربتي”.

بدوره عبر بريش عن فخره، آملا أن “يشكل هذا التكريم رسالة مفادها ان الإنتاج الدرامي العربي قادر على المنافسة عالميا اذا ما اجتمعت المعايير المهنية على مستويات الكتابة والإخراج والانتاج”.

وعبر بركات عن سعادته بهذه الجائزة وأهداها الى “فريق العمل الذي عمل جاهدا لإنتاج مادة على مستوى عالمي”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(459979)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(32)
    [1]=>
    int(3)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}