الخميس، نيسان 2، 2020

مستشفى سيدة المعونات: وفاة مصاب بفيروس كورونا وشفاء 6 بينهم الصفدي ومريض في حالة حرجة جداً

25 آذار
, 2020
, 5:16م
مستشفى سيدة المعونات: وفاة مصاب بفيروس كورونا وشفاء 6 بينهم الصفدي ومريض في حالة حرجة جداً

أعلن “مستشفى سيدة المعونات الجامعي- جبيل”، وفاة مصاب بفيروس COVID-19 “كورونا”، كان يعاني من حالة متقدمة من سرطان الرئة، وشفاء ستة أشخاص بينهم الوزير والنائب السابق محمد الصفدي، ومغادرتهم القسم المخصص لاستقبال المصابين، في حين تستمر العناية بثمانية آخرين في القسم المذكور بينهم 6 من طاقم المستشفى التمريضي، إضافة إلى مريض “في حالة حرجة جدا نظرا لمعاناته من قصور مزمن في الكبد”.
جاء ذلك في بيان أصدرته ادارة المستشفى اليوم في ما يأتي نصه:
“بعد أن أصبح مستشفى سيدة المعونات الجامعي المركز الاستشفائي الوحيد المجهز والمستعد لاستقبال المرضى المصابين بفيروس COVID-19 (كورونا)، في المنطقة الممتدة من شمال بيروت إلى أقصى شمال لبنان، وإثر ازدياد أعداد الوافدين إليه لإجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس المذكور أو للإستشفاء منه، يعرض للتالي:
1- مغادرة ستة أشخاص لغاية اليوم للقسم المخصص لاستقبال المرضى المصابين بفيروس COVID-19 (كورونا)، منهم معالي الوزير محمد الصفدي، إثر ظهور النتائج السلبية للفحوصات المخبرية التي أجريت لهم.
2- استمرار المستشفى بالعناية بثمانية مرضى، جرى استقبالهم في القسم المذكور، بينهم سبعة من طاقمه التمريضي، والذين يفترض أن يغادروا المستشفى في الأيام القليلة المقبلة.
3- تتم متابعة أحد المرضى الذي استقبل مؤخرا في قسم العناية الفائقة المخصص للمرضى المصابين بفيروس COVID-19 (كورونا)، وهو في حالة حرجة جدا نظرا لمعاناته من قصور مزمن في الكبد.
4- وفاة أحد المرضى الذي كان يعاني من حالة متقدمة من سرطان الرئة، والذي جرى استقباله منذ بضعة أيام إثر إصابته بالفيروس المذكور.
بالمناسبة تتقدّم عائلة المستشفى بالصلاة لراحة نفس المرحوم والتعازي من عائلته وذويه، وتتمنى الشفاء لجميع المرضى المصابين، وتطلب من الجميع التقيد الكلي بتعليمات وزارة الصحة العامة، لا سيما لناحية الحجر الذاتي والابتعاد عن جميع مصادر العدوى”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(631808)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(2)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}