الأربعاء، تشرين الأول 23، 2019

“مزحة” تسبّبت بسجنه لـ15 عاماً

29 كانون الأول
, 2015
, 12:01م
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
“مزحة” تسبّبت بسجنه لـ15 عاماً

افادت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية عن ان “مواطنا إندونيسيا واجه عقوبة السجن لمدة 15 عاما بسبب إطلاقه مزحة حول وجود قنبلة في حقيبته أثناء استعداد الطائرة التي كان على متنها للإقلاع نحو العاصمة جاكرتا”.

واوضحت الصحيفة إن “الراكب، الذي يدعى إيندانج سوزاندي، كان على متن الطائرة المسافرة في رحلة داخلية من مدينة كوبانغ إلى جاكرتا غداة عيد الميلاد، عندما طُلب منه النزول من الطائرة للتفتيش بعد أن شك رجال الأمن في وجود شيء مشبوه في حقيبته. وبمعاينة الحقيبة، اكتشف الضباط وجود زجاجة لمبيد حشري، والتي تعد من الأشياء المحظور حملها على متن الطائرة”.

وذكرت الصحيفة انه “تم السماح لسوزاندي بالعودة إلى مقعده على متن الطائرة. ولكن بعد دخوله الطائرة، وجه حديثه للمضيفة قائلا: “إذا كنت أحمل القنبلة، فلن يسمح لي بالصعود، أليس كذلك؟”.

واشارت الى ان “تعليق الراكب أثار قلق المضيفة التي عبرت عن مخاوفها للطيار، والذي نقل الرسالة بدوره إلى الشرطة”.

ولفتت الى ان “الشرطة اعتقلت سوزاندي بالإضافة إلى رجلين كانا بصحبته، كما تم تفتيش الطائرة بالكامل بحثا عن وجود أي متفجرات، وهو ما تسبب في تأخير الرحلة لثلاث ساعات”.

فيما اكدت السلطات الإندونيسية إنه لم يتم العثور على أي متفجرات خلال تفتيش الطائرة، إلا أن سوزاندي يواجه عقوبة الحبس لمدة تصل إلى 15 عاما إذا ما تمت إدانته وفقا لقوانين الطيران الإندونيسية”.

ونقلت الصحيفة عن قائد شرطة محافظة شرق نوسا، إيندانج سونجايا، قوله إنهم “يأملون أن يكون هذا الاعتقال درسا لجميع الركاب، حيث أن هناك عواقب قانونية لذكر كلمة “قنبلة” على متن أي طائرة أو وسط حشد من الناس”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(134652)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(566)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}