الإثنين، كانون الأول 18، 2017

مخزومي يلتقي هيل: لضرورة الاستمرار في دعم الحكومة اللبنانية

22 تشرين الأول
, 2015
, 5:13م
مخزومي يلتقي هيل: لضرورة الاستمرار في دعم الحكومة اللبنانية

اجتمع رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي سفير الولايات المتحدة الأميركية ديفيد هيل وسفيرها السابق لدى الأمم المتحدة زلماي خليل زاد، في مأدبة غداء، وعرض معهما الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وبعد اللقاء اوضح الحزب في بيان له، أن مخزومي “تمنى أن يأخذ الحراك الدبلوماسي الأميركي بالاعتبار أن مستقبل الاستقرار في لبنان يعتمد على التعاون الدولي والإقليمي للتوصل إلى تسوية للنزاعات والحروب في المنطقة وخصوصا في سوريا”، مشددا على أن “هذا هو السبيل لحل أزمة النزوح والنازحين، التي باتت أزمة عالمية، وأن تلعب الأمم المتحدة ومجلس الأمن دورهما في الحلول، آخذين مسألة مكافحة الإرهاب كأولوية تهم العالم أجمع. وأكد أن لبنان هو المستفيد الأول من الحلول السلمية”.

وأضاف البيان أن “مخزومي قال إن الدعم الأميركي للقوى الأمنية والجيش اللذين يواجهان الإرهاب والتطرف عامل أساسي للحفاظ على الاستقرار الأمني، لكنه لفت السفير هيل إلى ضرورة الاستمرار في دعم الحكومة اللبنانية الحالية في هذه المرحلة الصعبة إقليميا بانتظار التطورات وما ينتج عنها من معادلات جديدة، وداخليا، ريثما يتم التوافق على رئيس للجمهورية. وأمل أن تساهم واشنطن في إحلال السلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في لبنان ومختلف البلدان العربية”.

هذا وشارك مخزومي ممثلا بنائب الرئيس التنفيذي ل”مجموعة المستقبل” لصناعة الأنابيب أنطوان حبيب في حفل التكريم الذي أقامه رئيس مجلس رجال الأعمال اللبناني التركي وجيه البزري على شرف السفير التركي كاغاتاي أرسياز.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(107116)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}