السبت، كانون الثاني 25، 2020

مجلس النواب الأميركي يصوت الأربعاء على إحالة الاتهامات الموجهة لترامب إلى “الشيوخ”

14 كانون الثاني
, 2020
, 8:00م
مجلس النواب الأميركي يصوت الأربعاء على إحالة الاتهامات الموجهة لترامب إلى “الشيوخ”

بات من المقرر تصويت مجلس النواب الأميركي غدًا الأربعاء على قرار إحالة الاتهامات الموجهة للرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ، لبدء مساءلته بشكل رسمي بتهمة سوء استغلال النفوذ الرئاسي.
وبحسب وكالة “أسوشيتيد برس”، اجتمعت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” بعدد من المشرعين الديمقراطيين، في لقاء خاص الثلاثاء، لمناقشة الخطوات التالية في عملية المساءلة، بعد شهر من تصويت النواب التاريخي لصالح توجيه تهمة إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس إلى ترامب.
وفي حال تم إرسال مواد المساءلة إلى مجلس الشيوخ، ستبدأ محاكمة ترامب على الفور -ربما في غضون أيام- لكن يرى محللون أن المجلس المشكل أغلبيته من الجمهوريين سيبرئ ساحة الرئيس الأمريكي من أي تهمة، إذ لم يبدي الجمهوريون تأييدًا يذكر لفكرة عزله والتي تتطلب موافقة ثلثي الأعضاء، بحسب وكالة “رويترز”.
ومن المرجح عقد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل –الذي أكد سابقًا عزمه السعي لتبرئة ترامب- اجتماعات سرية، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء المجلس من الجمهوريين للتفاوض على شروط المحاكمة.
ووجه مجلس النواب الأميركي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون تهمة إساءة استخدام السلطة إلى الرئيس ترامب في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد التحقيق في إتصالات أجراه الرئيس الأمريكي وإدارته مع الجانب الأوكراني للضغط على منافسه السياسي جو بايدن.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(605293)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}