الجمعة، كانون الأول 8، 2017

مجلس القضاء الاعلى: التقدم بشكوى ضد القاضي حمود تفتقر الى الصحة والجدية

10 تشرين الثاني
, 2015
, 6:21م
مجلس القضاء الاعلى: التقدم بشكوى ضد القاضي حمود تفتقر الى الصحة والجدية

صدر عن امانة السر – المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى بيان جاء فيه:
“إن المكتب الإعلامي لدى مجلس القضاء الاعلى، تعقيبا على ما ورد في بعض وسائل الإعلام لجهة تقدم أحد المحامين بشكوى أمام التفتيش القضائي في حق النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، وإنارة للرأي العام، يلفت الى ما يأتي:

“1- إن تلك الشكوى تفتقر الى الصحة والجدية، وهذا ما حدا بحضرة رئيس هيئة التفتيش القضائي الى حفظها، أي الى عدم قبولها خلافا لما حاول مقدمها أن يوهم الرأي العام به من خلال تصريحه بأن التفتيش قد قبلها.

2- إن تقديم تلك الشكوى يمثل حالة من حالات العبثية توسل صاحبها بعض وسائل الإعلام سبيلا للشهرة المذمومة عبر الإفتراء على ركن من أركان القضاء والقدح فيه، وقد خرج بذلك خروجا فاضحا على الأصول والقيم والضوابط المفترض أن تحكم كل مقاربة للعمل القضائي، ولا سيما في الحالة التي تكون فيها هذه المقاربة صادرة عن محام.

3- إن النيابة العامة التمييزية تتصدى في هذه الظروف الصعبة لمهمات جسام، وتقوم بواجباتها على أكمل وجه، ولا سيما في ملفات الفساد الواردة اليها، إذْ تجري تحت إشرافها التحقيقات محكومة بمبدأ السرية، ثم تأخذ بعد ذلك مسارها القانوني وفقا الأصول.

4- إن القضاء اذ يتفهم ويقدر غيرة كل حريص، يلفت، في المقابل، الى ضرورة تجنب التشكيك في العمل القضائي، لما لذلك من أخطار وعواقب وتداعيات سلبية، ولا سيما في هذه الظروف التي تمر فيها البلاد والمؤسسات”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(114314)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}