الإثنين، نيسان 16، 2018

مجلس الاتحاد الروسي: الرد الروسي سيكون صارما في حال تجاوزت أميركا “الخط الأحمر” في سوريا

قبل 2 ساعتين
مجلس الاتحاد الروسي: الرد الروسي سيكون صارما في حال تجاوزت أميركا “الخط الأحمر” في سوريا

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، قسطنطين كوساتشيوف اليوم الاثنين، أنه في حال تخطى الأميركيون “الخط الأحمر” في سوريا، فإن موقف روسيا سيصبح أكثر صرامة وواشنطن على علم بذلك.
وقال كوساتشيوف للصحفيين: “هناك فهم واضح لما يحدث في سوريا وأين تلك الخطوط الحمراء التي يتبع تجاوزها رد فعل روسي أكثر شدة”.
ووفقا لكوساتشيوف فإن الولايات المتحدة تدرك ذلك تماما.
كما شدد رئيس اللجنة الدولية على أنه في العلاقات الروسية الأميركية هناك “استراتيجية محسوبة بشكل واضح للمضي قدما”، مضيفا أنه في الوقت نفسه وعلى الرغم من موقف روسيا البناء، لا يوجد أي رد من الولايات المتحدة على الإطلاق.
الجدير بالذكر أن لجنة الشؤون الدولية لمجلس الاتحاد ناقشت في وقت سابق من اليوم الوضع في سوريا في جلستها المغلقة وبمشاركة الممثلين عن الخارجية الروسية.
ونفذت الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، في وقت مبكر من يوم السبت 14 نيسان الجاري،هجوما صاروخيا على سوريا ردا على الهجوم الكيميائي المزعوم في الغوطة الشرقية، الذي نفت السلطات السورية مسؤوليتها عنه بشكل قاطع. وذكرت السلطات السورية مرارا أن جميع المخزونات من المواد الكيميائية، تم إخراجها من سوريا تحت إشراف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(416074)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}