الجمعة، كانون الأول 6، 2019

مجلس الأمن تنديدًا بتفجير “أبها” السعودية: تلك الأعمال الهمجية لا تخيفنا

7 آب
, 2015
, 7:55ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
مجلس الأمن تنديدًا بتفجير “أبها” السعودية: تلك الأعمال الهمجية لا تخيفنا

دان أعضاء مجلس الأمن الدولي، التفجير الذي استهدف الخميس، مسجدًا في مدينة أبها، بمنطقة عسير، جنوب السعودية، وأدى لمقتل 15 شخصًا، بحسب ما أعلن التلفزيون السعودي.

وشدد بيان صدر عن المجلس، في وقت مبكر، صباح الجمعة، على “أهمية التصدي بكل الوسائل، وفقا لميثاق الأمم المتحدة، لتهديدات السلم والأمن الدوليين، الناجمة من الأعمال الإرهابية”، مشيرا أن “أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية وغير مبررة، بغض النظر عن الدافع، أو في أي مكان، أو زمان وقعت، وأيا كان مرتكبوها”.

وشدد المجلس على أن “استمرار مثل تلك الأعمال الهمجية لا تخيف أعضاء المجلس، بل تشد من عزمهم، على بذل جهد مشترك بين الحكومات والمؤسسات، بما في ذلك تلك الموجودة في المنطقة الأكثر تضررا، لمواجهة تنظيم داعش، والجماعات التي بايعتها مثل أنصار الشريعة، وجميع الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات الأخرى المرتبطة بتنظيم القاعدة”.

وأعلن “داعش”، الخميس، مسؤوليته عن الهجوم، في بيان نشر على حساب موال له على “تويتر”، دون الإشارة إلى اسم المسجد المستهدف.

ولفت بيان المجلس انتباه الدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى أن “عليها أن تكفل التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب، ممتثلة لكافة التزاماتها بموجب القانون الدولي، ولا سيما القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(61972)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(4) {
    [0]=>
    int(3551)
    [1]=>
    int(85)
    [2]=>
    int(3569)
    [3]=>
    int(3570)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}