الإثنين، نيسان 22، 2019

ليل يقسو على سان جيرمان ويؤجّل موعد تتويجه

15 نيسان
, 2019
, 9:43ص
ليل يقسو على سان جيرمان ويؤجّل موعد تتويجه

أجّل ليل الوصيف تاريخ تتويج المتصدر وحامل اللقب باريس سان جيرمان عقب فوزه عليه بنتيجة قاسية 5-1 الأحد ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

على ملعب “بيير موروا” بمدينة ليل، قدّم صاحب الأرض مباراة كبيرة وسجّل خماسية كاملة في مرمى عملاق “ليغ 1” تداول عليها توما مونييه (7 خطأ في مرمى فريقه) ونيكولاس بيبي (51) وجوناثان بامبا (65) وغابريال ماغالايش (71) وجوزيه فونتي (84)، في حين بصم على هدف سان جيرمان الوحيد خوان بيرنات (11) والذي أقصي بالبطاقة الحمراء المباشرة (36).

ولم يتكبد الباريسيون مثل هذه النتيجة الثقيلة منذ تاريخ 2 كانون الثاني 2000، وكان ذلك على أرض سيدان.

وتجمد رصيد سان جيرمان عند 81 نقطة في الصدارة وبعيد جداً عن وصيفه ليل الذي عزز وصافته بمجموع 64 نقطة.

وسيكون النادي الباريسي مرشحاً للتتويج بلقبه الثامن محلياً على مستوى الدوري الأربعاء المقبل في حال فوزه على مضيفه نانت، صاحب المركز 15، على أرضية ملعب “لابوجوار” في مباراة مؤجلة لحساب المرحلة الثامنة والعشرين.

في باقي المباريات، انتزع سانت إتيان ثلاث نقاط ثمينة في صراعه على المراكز الأوروبية، وتقدم إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه بوردو 3-صفر.

وضيق فريق “الخضر” الخناق على ليون في سعيه لإنتزاع المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ لم يعد يبتعد عنه سوى ثلاث نقاط (53 مقابل 56)، فيما تجمد رصيد بوردو عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل لسانت إتيان لاعب الوسط التونسي وهبي الخزري من ركلة جزاء (56) بعدما إستعان الحكم بتقنية المساعدة بالفيديو “VAR” لإحتساب لمسة يد على المدافع الإسباني سيرغي بالنسيا داخل المنطقة.

وأضاف ماثيو ديبوشي الهدفين الثاني برأسية والثالث بتسديدة من قدمه اليمنى (74 و90)، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في 19 مباراة في الدوري هذا الموسم.

من جانبه، فاز مونبلييه على ضيفه تولوز 2-1، وبات يشكل تهديداً لمرسيليا صاحب الخامس إذ بات يتأخر عنه بفارق ثلاث نقاط فقط.

ورفع مونبيليه رصيده إلى 48 نقطة، فيما تجمد رصيد تولوز عند 35 في المركز الرابع عشر.

وابتعد رين عن المراكز الأوروبية بعد تعادله السلبي مع نيس، في مباراة شهدت إصابة لاعبيه قائم مرمى ضيفه ثلاث مرات، اثنتان منها لأدريان هونو في غضون دقيقتين (80 و82).

ويحتل رين المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة مقابل 48 لنيس الثامن.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(512593)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}