الأحد، أيار 13، 2018

لقاء باسيل ــ صفا: أولوية الانتخابات

13 شباط
, 2018
, 2:47ص
لقاء باسيل ــ صفا: أولوية الانتخابات

صحيفة الأخبار

 

علمت «الأخبار» أن لقاءً جمع قبل أيام قليلة رئيس «التيار الوطني الحر» الوزير جبران باسيل ورئيس وحدة الأمن والارتباط في «حزب الله» الحاج وفيق صفا تمحور في الجزء الأكبر منه حول الاستحقاق الانتخابي، فضلاً عن شرح ظروف تصريحات وزير الخارجية الأخيرة وأبعادها، فكان تشديد من الجانبين على متانة «التفاهم الثنائي» وضرورة تطويره وتحصينه، وصولاً إلى مقاربة الملف الانتخابي على قاعدة تنظيم الاتفاق والاختلاف، وهذا معناه «التفاهم في كل المناطق انتخابياً سواء كنّا على لائحة مشتركة أو لم نكن» على حد تعبير أحد المتابعين للقاء.

وعُلم أن باسيل أبلغ الحزب أنه لم يخطئ في الحديث عن الموضوع الإسرائيلي: «تفاهمنا مع الحزب على مسألة الدفاع عن لبنان، وما قلته في قناة «الميادين» لم يخرج عمّا تضمنته المبادرة العربية للسلام ورؤية الجامعة العربية، أما ما قلته من أن حزب الله لا يشاركنا في مشروع بناء الدولة، فمقتنع به أيضاً لأن للحزب أولويات استراتيجية على حساب القضايا المحلية جعلته يقف إلى جانب رئيس مجلس النواب نبيه بري رغم كل الملاحظات عليه، وبالتالي ما قلته لم يندرج في سياق الابتعاد عن حزب الله أو ضرب التفاهم الثنائي».

حزب الله يعلن ترشيحاته هذا الأسبوع

يطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يوم الجمعة المقبل، الساعة الثالثة والنصف عَصراً، من مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك لمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد: السيد عباس الموسوي، الشيخ راغب حرب والقائد المقاوم الحاج عماد مغنية.
وقبيل المهرجان الذي يحمل عنوان «حفظنا الوصية»، ويركز خلاله نصرالله في خطابه على العناوين الإقليمية، ولا سيما المتصلة بالصراع مع «إسرائيل»، ينتظر أن يعلن حزب الله هذا الأسبوع أسماء جميع مرشحيه للانتخابات النيابية في دوائر الجنوب والبقاع وبعبدا وبيروت وجبيل.

جيلبرت مستمرة

عقدت النائبة جيلبرت زوين، قبل قرابة العشرة أيام، اجتماعاً لعائلة زوين في كسروان، تحدّثت فيه بإيجابية عن العهد الرئاسي والعلاقة مع الرئيس ميشال عون. إلا أنّ زوين كانت قد أبلغت رئيس الجمهورية خلال لقائها الأخير به أنّها مستمرة بترشحها في حال عدم ضمّها إلى لائحة التيار الوطني الحرّ في دائرة كسروان جبيل (أحد المقاعد المارونية في كسروان)، ولا سيّما إذا تحالف «التيار» مع النائب السابق منصور البون.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(398340)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(30)
    [1]=>
    int(29)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}