الخميس، حزيران 27، 2019

لعبة إلكترونية تساعد على تخفيض السكّر

18 أيار
, 2019
, 9:17ص
لعبة إلكترونية تساعد على تخفيض السكّر

طوَّرَ فريق من كلية الآداب والعلوم في جامعة “دريكسيل” في بنسلفانيا لعبة كمبيوتر تجريبية يمكن أن تساعد الناس على الحدّ من رغبتهم في تناول الحلويات.

وتقوم هذه اللعبة بـ”تدريب العقل” بهدف تعليم الأفراد تخفيف وتيرة طلب الحلويات واستبدالها بالأطعمة المغذّية، مثل الفواكه والخضروات.

في الواقع، تُظهر الدراسات أنّ معظم الناس يستهلكون كمية سكّر أكبر من الحدّ الأقصى المذكور في الإرشادات الرسمية، مثل تلك الصادرة عن جمعية القلب الأميركية. وتنصّ هذه الإرشادات على أنه لا ينبغي تناول أكثر من 6 ملاعق صغيرة من السكّر يومياً للنساء، و9 ملاعق صغيرة يومياً للرجال.

فالاستهلاك المفرط للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وخاصة المضافة مثل الحلوى والكعك، قد يسهم في المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة، وقد يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان وفقاً لبعض الدراسات.

وفي هذا السياق، يشرح قائد الفريق المعني: “السكّر المضاف من أول الأطعمة المسؤولة عن السعرات الحرارية الزائدة، وهو مرتبط بالعديد من المخاطر الصحية، بما في ذلك السرطان. لهذه الأسباب، فإنّ التخلّص من السكر المضاف في النظام الغذائي يؤدي إلى فقدان الوزن وتقليل خطر الإصابة بالمرض”. واختتم قائلاً: “لا يزال أمامنا الكثير من العمل لتعميق فهمنا لطريقة إنشاء تدريبات مستقبلية قوية وجذابة بما فيه الكفاية، لإحداث تغيير حقيقي على المدى الطويل”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(521672)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(25)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}