الثلاثاء، شباط 25، 2020

لافروف: نأمل أن يقوم التحالف الاسلامي بنقطة إنطلاق لعقد قمة دينية عالمية حول محاربة الإرهاب

16 كانون الأول
, 2015
, 11:51ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
لافروف: نأمل أن يقوم التحالف الاسلامي بنقطة إنطلاق لعقد قمة دينية عالمية حول محاربة الإرهاب

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة التطورات في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي جمعهما أن” موسكو والمنامة تبحثان إمكانية تسهيل نظام تأشيرات الدخول بالنسبة لرجال الأعمال” مشيراً “اتفقنا على دعم مساعي الشركات الروسية الراغبة في التعاون مع البحرين”.

وأكد لافروف أن “روسيا منفتحة دائما للحوار مع أي جهة حول حشد الجهود لمحاربة الإرهاب”، معتبرا أن “من المهم للغاية أن يكون للتحالف الإسلامي دور فكري حاسم في التصدي لأيديولوجية الإرهاب”. وقال: نأمل أن يمثل قيام التحالف الإسلامي نقطة انطلاق لعقد قمة دينية عالمية حول محاربة الإرهاب. 

وأشار لافروف إلى انه “يجب إصدار قرار دولي دعما للاتفاقات التي تم التوصل إليه في فيينا حول سوريا”.

من جهته، قال وزير الخارجية البحريني “اتفقنا مع موسكو على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن” مضيفاً “أطلعت لافروف على حيثيات تشكيل التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب” معرباً عن  تأييده لهذا التحالف.

وأشار إلى أن ” إعلان قيام التحالف الإسلامية خطوة مهمة والسعودية تقوم بدورها دائما من أمل حماية المنطقة”، موضحا أن “البحرين ملتزمة بتقديم أي جهد عسكري لمكافحة الإرهاب و ودعم شرعية اليمن”

كما أعلن عن تأييده للحل السياسي  في سوريا وفق مبادئ جنيف 1 ” مؤكداً  أن “هناك ضرورة لتوحيد الجهود الدولية لحل الأزمة”. وقال: ” لن ننجح في تسوية الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب إلا بعد توحيد جهود جميع الأطراف”.

وأمل آل خليفة “بأن تخطو إيران خطوات إيجابية تجاهنا بوقف التدخلات ونحن سنرد على كل خطوة بخطوتين”، مشيرا الى أن “اللقاء القادم حول سوريا يجب أن يركز على تطبيق ما تم الاتفاق عليه في وقت سابق في فيينا”.

 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(129558)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(10599)
    [1]=>
    int(299)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}