الجمعة، كانون الأول 8، 2017

كيري: طردنا داعش من 40% من المناطق التي يسيطر عليها في العراق و30% في سوريا

2 شباط
, 2016
, 5:35م
كيري: طردنا داعش من 40% من المناطق التي يسيطر عليها في العراق و30% في سوريا

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري انن “ندرب 20 ألفا من الجيش العراقي والبيشمركة لمواجهة داعش، والدفع بهم للخروج من المناطق التي تسيطر عليها”، مشيراً الى اننا “طردنا داعش من 40% من المناطق التي يسيطر عليها في العراق و30% من المناطق التي يسيطر عليها في سوريا”.

ورآى كيري في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتلوني على هامش مؤتمر روما لمواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” ان “ضربات التحالف تشكل ضغطا كبيرا على داعش”، لافتاً الى اننا “سنواصل الحملة ضد داعش ونحاول تحسين استراتيجيتنا”.

وشدد على ان “المجتمعون اتفقوا على الضغط على النظام السوري لوقف تجويع المواطنين”، معتبراً ان “نظام الاسد يتعمد تهديد الارواح وتجويع السكان، وهو ما زال راعيا لأعمال الارهاب، وقد حارب شعبه وتعامل مع عصابات، ولا يمكن قبول أن نرى مواطنين في سوريا يموتون جوعا”.

وأوضح كيري ان “داعش ليست أكثر من مجرد خليط من المجرمين والخاطفين واللصوص، وقد اختطف دينا بكامله ووضعه رهينة له، كما ان بناء مؤسسات الدولة والتنمية هي محاربة لداعش”.

وأكد كيري ان “اللاجئون السوريون غادروا بلدهم بسبب نظام الأسد والتطرف، وهدف الاجتماع تحديد دور كل دولة بالحرب على داعش، كما ان بعض الدول يمكن ان تشارك بالعمليات العسكرية وأخرى بالتدريب ضد داعش”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(147065)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}