الثلاثاء، حزيران 25، 2019

كنعان: ما سأعلنه بشأن ملف التوظيفات سيضع الأصبع على الجرح

19 أيار
, 2019
, 9:17ص
كنعان: ما سأعلنه بشأن ملف التوظيفات سيضع الأصبع على الجرح

إعتبر النائب إبراهيم كنعان أن “الموازنة التي تأتي في غير وقتها ليست بموازنة بل باتت أمراً واقعاً وهو ما يحصل من الطائف وحتى اليوم وانهاؤها خلال شهر في مجلس النواب يتوقّف عند تجاوب الوزارات والإدارات والنواب”.

ولفت في خلال مقابلة عبر إذاعة “صوت لبنان” إلى أن “ما يحصل اليوم في مجلس الوزراء بعد تأخير الموازنة عن موعدها الدستوري هو تحضير لموازنة 2020″، معتبراً أنه “يجب تغيير نمط التفكير بالاعداد للموازنات وتضمين الموازنة اصلاحاً فعلياً لتكون لدينا موازنة فعلية لا كذبة للمرة الأولى منذ العام 1990”

وأضاف كنعان إن”موازنة بلا رؤية ليست بموازنة”، مطالباً برؤية اقتصادية في موازنة 2020 تتضمن تصوراً واضحاً لقطاعات الدولة “لأن ما نحن في صدده اليوم مجرد ارقام لا تعكس ما هو مطلوب”.

وفيما يختص بملف التوضيف كشف كنعان أن “التقرير الصادم في ملف التوظيف الذي سأعلن عنه سيضع الأصبع على الجرح والتدقيق اظهر أن المشكلة هي في السياسيين الذين وظفوا بشكل مخالف لا في الزيادات التي اعطيت لأصحاب الحقوق من عسكر واداريين ومعلمين من خلال سلسلة الرتب والرواتب”.

وأوضح كنعان أنه هناك “نوعان من المخالفات في ملف التوظيف الأول ما بعد سلسلة الرتب والرواتب بحدود العشرة الاف والثاني يخالف التوصيف الوظيفي ويبلغ الآلاف ايضاً ودور ديوان المحاسبة اكثر من اساسي لتحديد المسؤوليات والادعاء عند الحاجة ويجب ان تكون هناك محاسبة”.

وتوجه كنعان إلى الرأي العام قائلاً “اصارح الرأي العام بأني لا المس سعياً جدّياً للتدقيق في الحسابات المالية في ضوء التأخير في احالتها للمجلس النيابي وعدم تأمين فريق العمل في ديوان المحاسبة للتدقيق بها ولا يجب تجاوز الدستور في هذه المسألة”.

وعن قضية رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ بشارة الأسمر قال كنعان “أكره المزايدات حتى امام قضية حق والكلام الصادر من بشارة الاسمر مرفوض ومدان  والعبرة يجب ان لا تكون المزايدات بل  وضع الصراع السياسي تحت سقف احترام الرأي الآخر وعدم تزوير الحقائق وان لا يكون هناك صيف وشتاء فوق سقف”. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(521913)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}