الأحد، كانون الأول 15، 2019

كنعان: أقرينا دعم الصناعات اللبنانية ودعم التصدير

2 كانون الأول
, 2019
, 2:28م
كنعان: أقرينا دعم الصناعات اللبنانية ودعم التصدير

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم منعان أن “اليوم، بدأنا بإلغاء المؤسسات غير المجدية وحقوق الموظفين محفوظة”.

وقال كنعان، عقب إنعقاد اللجنة لدرس واقرار موازنة وزارة المالية باداراتها كافة ضمن مشروع موازنة ٢٠٢٠، قال كنعان: “كل ما كنا نطالب به في الماضي بالنسبة للجمعيات والمهرجانات وسواها ترجم في الموازنة والمساهمات جرى ايقافها”، مؤكدًا أنه تم إقرار “دعم الصناعات اللبنانية ودعم التصدير”.

كما أشار كنعان إلى أن لجنة المال والموازنة قد “انتهت من اعتمادات وزارة المال وتقدمت باقتراح ستدرسه الكتل لوضع معايير للتخفيض في الموازنة”، مردفًا أنه “كل ما يفتقد الى التبرير من نفقات شتى وبدلات اتعاب ومساعدات لجمعيات لا تعنى بالرعاية الاجتماعية والصحة يجب ان يشطب او بحذف قسم كبير منه”.

وأضاف: “سندخل الى كل المجالس والهيئات مع اجراءات اخرى للوصول الى تخفيضات تصل الى ٤٥٣ مليار في موازنة ٢٠٢٠ ما يسهم في الحفاظ على نسبة العجز”، معتبرًا أنه “يتوجب على المجلس النيابي أن يتابع التشدد في الانفاق غير المجدي”.

ورأى أن “لوضع دقيق ولكن ذلك لا يعني عدم القدرة على القيام بخطوات جدية للانقاذ، والمسؤولية تقع على الجميع من المسؤولين والشعب للتعاون”.

ولفت إلى أن “لبنان يحتاج الى استعادة الثقة والموازنة اساسية لتحقيق ذلك ولن يتم المس بالرواتب التي هي حق مقدس للموظفين والتقشف لن يطال حقوق الناس”، و “على الرأي العام متابعة ما نقوم به وما يقر في اللجنة يجب عدم القيام بعكسه في الهيئة العامة”.

وشدد على أن “تشكيل الحكومة في أقرب فرصة هو بداية استعادة الثقة، والمسار يجب أن يستكمل بقرارات وقوانين تعالج بالعمق الكهرباء والفوائد للعودة الى حالة التوازن”.

وأكد أنه “لن يُمس بجمعيات الرعاية الاجتماعية التي تعنى بالاطفال والمعوقين واذا تمكنا من تعزيزها من الوفر في اماكن اخرى فلن نقصّر”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(592126)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}