الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

كاميرون: بشار الأسد ليس له مستقبل في فترة ما بعد الحرب الأهلية السورية

6 تشرين الأول
, 2015
, 5:11م
كاميرون: بشار الأسد ليس له مستقبل في فترة ما بعد الحرب الأهلية السورية

إعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس له مستقبل في فترة ما بعد الحرب الأهلية السورية.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات أوردتها صحيفة ”الأندبندنت” البريطانية في نسختها الإلكترونية ان لا صحة للتقارير التي تشير إلى أن المملكة المتحدة كانت تتودد للرئيس السوري في مواجهته لتنظيم داعش الإرهابي والمسلحين الآخرين.

وشدد كاميرون على انه ”لا يمكن أن يكون له أي دور في مستقبل سوريا، أنا واضح جدا حول ذلك، نحن لم نبدأ حتى المناقشات – وبتنا في حاجة لبدء المناقشات حول كيفية تحقيق انتقال السلطة”.

ونوه في حديثه إلى أن وجهة نظره حول القضاء على نظام الأسد ليست الوحيدة، حيث أن الشعب السوري لا يقبل ذلك..مضيفا قوله ” كل ما علينا القيام به هو إيجاد حكومة يمكن أن تستوعب العلويين والأكراد والسنة و المسيحيين، وإذا لم يكن لديك شخص يمكنه فعل ذلك فلن يكون هناك سوريا”.. رافضا تحديد فترة بقاء الأسد في السلطة كجزء من عملية انتقال السلطة.

هذا وألمح وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى أن الأسد يمكن أن يبقى في السلطة لعدة أشهر لإنهاء الصراع في المنطقة التي قتل بها مئات الآلاف وشرد الملايين.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(100176)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}