الجمعة، كانون الأول 8، 2017

كاغ ولازاريني زارا سلام وبحثا معه أخر التطورات

20 تشرين الثاني
, 2015
, 6:37م
كاغ ولازاريني زارا سلام وبحثا معه أخر التطورات

إلتقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الكبير، بالمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ ونائب المنسق الخاص للأمم المتحدة فيليب لازاريني، وتناول البحث التطورات العامة في لبنان والمنطقة.

وقالت كاغ، بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس سلام مع نائبي لازاريني، وناقشت معه أبرز المحاور التي سيتضمنها تقرير الأمم المتحدة. وقد تطرقنا الى مسائل عدة منها الاستقرار والأمن في لبنان خصوصا بعد الأحداث الأمنية المأساوية التي حدثت الأسبوع الماضي. كما تطرقنا الى قضايا عدة منها الانتخابات الرئاسية وقانون الانتخاب وآلية اتخاذ القرارات من قبل الحكومة اللبنانية”.

أضافت: “نحن نتطلع أيضا الى الاحتياجات المادية المتعلقة بنمو وتطور الاقتصاد اللبناني، اضافة الى المساعدات التي يحتاجها اللاجئون السوريون والفلسطينيون، وهو ما يجب أن يقوم به المجتمع الدولي فيما نحن نتطلع الى العام المقبل 2016 وما بعده. إن أمن لبنان واستقراره ورفاه مواطنيه أمور وضعت على الخارطة وهي تحظى باهتمام واضح من المجموعة الدولية، كما ورد في تقرير الامم المتحدة. وقد تم النقاش حول ما يمكن عمله وبأي سرعة يمكن القيام به”.

وتابعت: “كما ننوه بعمل الاجهزة الأمنية اللبنانية واليقظة الكبيرة التي تميزت بها، وندعم بشكل مطلق الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية من أجل ترسيخ الامن في لبنان، لأن الأمن في لبنان هو أمننا جميعا وهو من أمن المنطقة أيضا والمجموعة الدولية. لذلك نعتقد أن اجتماع مجلس الأمن الاربعاء المقبل هو مهم جدا ونتطلع من خلاله الى ايجاد حل للمأزق الذي يتخبط فيه لبنان خصوصا أن المجموعة الدولية حاضرة هناك لدعم لبنان”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(118943)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}