الأربعاء، تشرين الثاني 29، 2017

كازونوف: فرنسا تتحمل كل مسؤوليتها بإطار الجهود الرامية لإستقبال عدد من اللاجئين السوريين

26 تشرين الأول
, 2015
, 6:33م
كازونوف: فرنسا تتحمل كل مسؤوليتها بإطار الجهود الرامية لإستقبال عدد من اللاجئين السوريين

عقد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف والوزير نهاد المشنوق مؤتمرا صحافيا مشتركا في قاعة الشرف الرئيسية في مطار رفيق الحريري، تحدثا خلاله عن “نتائج الزيارة التي قام بها الوزير الفرنسي الى لبنان والتي إستمرت يوما واحدا التقى خلالها إضافة الى نظيره اللبناني، رئيس الحكومة تمام سلام وعددا من المسؤولين. وقد كان في وداع كازنوف في المطار الى جانب الوزير المشنوق، سفير فرنسا في لبنان ايمانويل بون وعددا من أركان السفارة الفرنسية.

وأكد كازونوف “تضامن كل من فرنسا ولبنان بالنسبة الى ملف اللاجئين السوريين في إطار علاقات الصداقة بين البلدين، وأن فرنسا بالفعل تتحمل كل مسؤوليتها في إطار الجهود الاوروبية الرامية الى إستقبال عدد من اللاجئين السوريين”، معلناً عن “إجراءات إضافية كزيادة المساعدة الفرنسية العينية للبلدان المجاورة لسوريا لا سيما لبنان، والمجتمعات التي تستقبل اللاجئين لرفع التحديات المتأتية عن هذه الازمة”، مكررا “تضامن كل من فرنسا ولبنان في مكافحة الارهاب”.

وشدد وزير الداخلية الفرنسي على “عزيمة فرنسا الراسخة في محاربة هذه الآفة وأن فرنسا تعبر عن تضامنها مع لبنان بشكل خاص”.

من ناحيته أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق على أهمية زيارة وزير الداخلية الفرنسي الى لبنان”، مشددا على “عمق العلاقات اللبنانية الفرنسية من خلال دعم فرنسا الدائم للبنان”.

وقال: “بحثنا في الامور التي تهم كل من لبنان وفرنسا، ولمسنا من وزير الداخلية الفرنسي التقدير الكبير للجهود التي تبذلها القوى الامنية في لبنان من جيش وقوى أمن داخلي وأمن عام”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(108522)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}