الخميس، كانون الأول 12، 2019

قزي يؤيد الإصلاح في الكازينو وإعادة النظر بالتوظيف السياسي

28 كانون الثاني
, 2015
, 2:40م

إستقبل وزير العمل سجعان قزي في مكتبه رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان حميد كريدي مع أمينة سر المجلس المحامية مورييال جميل. وعرض لوزير العمل الأسباب الموجبة التي دفعت إدارة الكازينو الى تسريح هذا العدد من الموظفين بغية انقاذ المؤسسة من الاقفال بدءا من العام 2017 نظرا لتضخم المصاريف المالية.

وأكد قزي ان “عملية الإصلاح يفترض ان تكون متكاملة لا جزئية وانه لا يجوز ان يسرح أي موظف يحضر، ويعمل وينتج مثلما لا يجوز ان يبقى موظفون لا يحضرون ولا يعملون ولا ينتجون”.

وشدد قزي على “ضرورة احترام هذه المعايير فلا يذهب الصالح بجريرة الطالح”، مؤكدا ان “وزارة العمل ستواكب هذا الملف لحظة بلحظة وستتعاطى معه بموضوعية بعيدا عن اي تسييس او تطييف لأن مصلحة مؤسسة الكازينو ومصلحة الموظفين العاملين فيها مهمة جدا”.

ولفت الى انه اذا كان يؤيد “الاصلاح في الكازينو واعادة النظر بالتوظيف السياسي، فالامر ذاته يجب ان يسري على المؤسسات الاخرى، لأنه ليس في اصلاح الكازينو فقط يصلح البلد فهناك مؤسسات اخرى تخضع لوصاية الدولة تحتاج الى مثل هذا الاصلاح وازالة الورم التوظيفي الهائل فيها”.

وإستقبل وزير العمل رئيس نقابة سائقي السيارات العمومية عبد الأمير نجدي على رأس وفد. وأثار نجدي موضوع القانون المتعلق بضمان السائقين الذين يقودون سياراتهم بأنفسهم مطالبا بتعديل الفقرة الثانية الى المادة الاولى من القانون والمتعلقة بضمان المرض والامومة والتعويضات بحيث تصبح على اساس ثلاثة أضعاف الحد الأدنى الرسمي للأجر بدلا من الضعفين يتحمل السائق منها 5.5% محسوبة على اساس الحد الادنى والباقي تتحمله خزينة الدولة”. 

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(21073)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}