الجمعة، كانون الأول 1، 2017

قباني: لا تحالفات جديدة ولا انفراط لعقد التحالفات السابقة

23 تشرين الثاني
, 2015
, 6:04م
قباني: لا تحالفات جديدة ولا انفراط لعقد التحالفات السابقة

إعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد قباني أن طاولة الحوار تناقش الجو العام، وهو مناخ اتسم بالايجابية بين طرح أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله ورد الرئيس سعد الحريري، وآمل استكمال هذا الجو الايجابي المستجد.

وفي ما يتعلق بالحديث عن تحالفات جديدة قد ينتجها لقاء الحريري – فرنجية، نبّه قباني في حديث لـ“المركزية” إلى أنه لم يتم الوصول إلى هذه المرحلة. قائلاً:“لا تحالفات جديدة ولا انفراط لعقد التحالفات السابقة، بل هناك حوارات ولقاءات، ذلك أننا نعتقد أن أي حوار مع أي طرف سياسي، حتى لو كانت هناك خلافات بيننا، أمر ايجابي نبني عليه، لكننا لم نصل إلى إعادة التموضع وتغيير التحالفات”.

وعن الحوار الثنائي بين “حزب الله” و”تيار المستقبل”، أكد أنه “لا يمكن أن يتوصل إلى الاتفاق على رئيس للجمهورية لأن هذا الأمر لا يبحث في لقاءات كهذه، نحن نريد هذا اللقاء لكي ينعكس مناخا ايجابيا في الداخل اللبناني، وهذا ما حصل فعلا”. وعن عودة مجموعات المجتمع المدني إلى الشارع في ذكرى الاستقلال، ذكّر أن “الجميع رحب بالحراك المدني إلى أن بدأ البعض باستغلاله من أجل صدامات عنفية مع قوى الأمن عندما حاولوا تخطي حاجزي السراي وساحة النجمة.وتاليا، إذا عاد أركانه إلى التحرك المدني غير العنفي، فأعتقد أنه سيستعيد نظرة اللبنانيين إليه”.

وأنهى قباني معلناً أنه كان من المفترض أن تجتمع لجنة الأشغال العامة والطاقة الثلثاء لمناقشة ملف الكهرباء، غير أن اعتذار الوزيرين (أرتور نظريان وعلي حسن خليل)، جعل الاجتماع غير مفيد وغير ممكن، لافتاً الى أنه سوف يتم تحديد موعد آخر قريباً.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(119985)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}