الخميس، كانون الأول 5، 2019

قباني : الحريري سيعلن بعد عودته إلى بيروت ترشيح فرنجية

6 كانون الأول
, 2015
, 2:08ص
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
قباني : الحريري سيعلن بعد عودته إلى بيروت ترشيح فرنجية

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد قباني في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن “عودة الرئيس سعد الحريري باتت قريبة جداً، لكن من دون معرفة الموعد بشكل دقيق لأسباب أمنية”، معتبراً ان “حضوره ضروري عندما يتطلب الأمر ذلك وعندما تنضج الظروف وتصبح برسم إعلان الترشيح، وبالتأكيد فإن الرئيس الحريري سيكون بيننا من أجل تذليل العقبات”.

وكشف أن “الحريري سيعلن بعد عودته إلى بيروت ترشيح النائب سليمان فرنجية للرئاسة”، مشيراً إلى أن “للتسوية الرئاسية حظاً مرتفعاً، فلبنان بلد العجائب والتغيرات الفجائية”، وحظوظ فرنجية كبيرة بالوصول إلى الرئاسة لأنه من الأقطاب الموارنة الأربعة الذين باركتهم بكركي، وبالتالي عندما يرشح أحدهم نفسه للرئاسة ويكون مدعوماً من قوى سياسية كبيرة، لا يستطيع أحد من الآخرين أن يعترض”.

وقال: “ان مشروع ميشال عون للرئاسة لم ينجح لأن الرجل جُرّب وتوصلنا إلى الكثير من السلبيات في التجربة معه، وعرف لبنان الكثير من الدمار في عهده، وبالتالي لم يكن من الممكن القبول به رئيساً ، لأنه رجل غير قابل للتفاهم ومن الصعب أن تتعامل معه”.

وأشار إلى أنه “كائناً من كان رئيس الجمهورية، فإن الحريري سيكون رئيس الوزراء المقبل”، معتبراً أنه “بعد إنتخابات الرئاسة ستتغير الصورة في الداخل وستكون هناك إعادة تموضع ولن يبقى هذا الإنقسام الحاد بين 8 و14 آذار”.

وختم: “النائب فرنجية إذا أصبح رئيساً للجمهورية فلن يكون أسداً آخر في لبنان، لأن الأسد الآخر لم يعد أسداً ووضعه ضعيف في سوريا، وإن كان فرنجية صديقاً شخصياً لرئيس النظام السوري، وبالتالي كما قال لعدد من الذين إلتقاهم، إنه يميز بين صداقته الشخصية للأسد وبين تصرفه إذا إنتخب رئيساً للجمهورية ونحن نصدّقه، لأنه من النوع الصريح الذي لا يخفي خياراته وقناعاته”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(125039)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(3) {
    [0]=>
    int(374)
    [1]=>
    int(1224)
    [2]=>
    int(4227)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}