الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

قاسم: خيارات الحزب ذاتية ولا نتلقى التعليمات من الآخرين

23 تشرين الثاني
, 2015
, 9:18م
قاسم: خيارات الحزب ذاتية ولا نتلقى التعليمات من الآخرين

أعلن نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم على “جهوزية الحزب لمشاركة تعطي الحقوق لأصحابها”، معرباً عن رفضه أن “نكون أدوات لمشاريع إقليمية ودولية، وقد خضنا تجربة مهمة جدا بصناعة استقلال لبنان، وقهرناها بعدما اعتبرها الجميع فزاعة. وسنكون في أي موقع جهادي من أجل بقاء لبنان عزيزا لأهله وأبنائه وأجياله القادمة”.

وقال قاسم: “رغم أجواء التوتر، بقي لبنان مصانا، وحزب الله استطاع أن يئد الفتن المتتالية لحفظ استقرار لبنان. وقد ساهمنا مساهمة كبرى في الاستقرار الأمني، وصنعنا معادلة الردع مع إسرائيل، حتى باتت لا تستطيع أن تفعل أي شيء مع لبنان بفعل المقاومة”.

أضاف “يقولون المقاومة منشغلة في سوريا. المقاومة ترصد وتجهز وتتابع، وإسرائيل لن تستطيع أن تفعل شيئا. ويعلمون أننا على استعداد وجهوزية تامة، وبفضل وبركة المجاهدين، منعنا شرارة التكفيريين من البوابة الشرقية في البقاع لعمليات القصير والقلمون، ولو لم نقم بذلك، لوجدنا السيارات المفخخة في شوارع لبنان. وساهمنا في صمود الدولة السورية”.

وتابع: “لبنان يمكن أن ينجح، رغم التعدد الطائفي، وإذا آمن قادة الطوائف أن لهم حصة وموقعا، عليهم ألا يتجاوزوا حصصهم، ليأخذوا من مواقع الآخرين، وقد نظم الطائف ذلك، وهم يعبثون بالطائف مئة مرة، وإذا كانت الانتخابات والقانون النسبي حلا، فهم يرفضون ذلك، لأنهم تحدثوا بأنه يحرم بعض السياسيين من مواقعهم، أما نحن فإننا ندعو إلى احترام الدستور، في مرحلة نعتبر فيها أن محاولة بعض الطوائف الاعتداء على الآخرين، بذلك لا نستطيع أن ننجح”.

وجدد تأكيد مواقف “حزب الله” وخياراته، فقال: “خيارات الحزب ذاتية، ولا نتلقى التعليمات من الآخرين، ومشكلتنا من غيتوات النفط”، داعيا “فلننتخب رئيسا للجمهورية، ولنحقق المكاسب مع بعضنا بعضا، ولنستفد من الفرصة، ونخرج من المأزق، لأنه لا يمكننا الخروج من هذا المأزق، بعد أربع أو خمس سنوات، إلا إذا مددنا أيدينا لبعضنا بعضا، وألا نقبل ببناء لبنان، تحت الوصاية الأجنبية، وللشعب الحق بما يريد، ونحن إلى جانب الحق”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(120010)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}