السبت، كانون الأول 15، 2018

في زيارة نادرة .. وفد مسيحي إنجيلي يلتقي بن سلمان في السعودية

2 تشرين الثاني
, 2018
, 1:22م
في زيارة نادرة .. وفد مسيحي إنجيلي يلتقي بن سلمان في السعودية

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمسيحيين إنجيليين أميركيين في خطوة نادرة تأتي في ظل مساعي المملكة لمزيد من الانفتاح على العالم وإصلاح صورتها على صعيد التسامح الديني. حسب ما أفادت وكالة “رويترز”.
ولفتت الوكالة، بحسب بيان أرسلته المجموعة المشاركة في اللقاء بالبريد الإلكتروني، إلى أن الوفد الذي قام بالزيارة، أمس الخميس، كان برئاسة جويل روزنبرغ الخبير في مجال الاتصالات وضم عضو الكونغرس الأميركي السابقة ميشيل باكمان إلى جانب رؤساء منظمات أميركية إنجيلية بعضهم لهم علاقات بإسرائيل.
ووفقاً لويترز فقد قال البيان: “لقد كان استقبال ولي العهد السعودي علانية لزعامات مسيحية إنجيلية في القصر لحظة تاريخية. لقد سعدنا بالصدق الذي اكتنف المحادثة التي استمرت لساعتين”.
والتقى الوفد أيضا بمسؤولين سعوديين بينهم وزير الخارجية عادل الجبير وسفير السعودية لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى.
وزيارة مثل هذه الزعامات غير المسلمة التي تقول إنها تمثل حوالي 60 مليون نسمة تمثل انفتاحا دينيا غير معهود في المملكة. بحسب الوكالة
وذكرت الوكالة إلى أن الوفقد قد ضم مؤيدين لإسرائيل التي لا تعترف بها السعودية، ومنهم على سبيل المثال مايك إيفانز مؤسس جماعة (جيروزالم براير تيم) أو (فريق الصلاة في القدس) الذي يصف نفسه على موقعه الإلكتروني بأنه “زعيم صهيوني أميركي-مسيحي ورع”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(466080)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}