الجمعة، كانون الأول 8، 2017

فتفت: المعترضين على طرح الحريري الرئاسي لم يقدّموا حتى الان اي بديل

29 كانون الأول
, 2015
, 4:51م
فتفت: المعترضين على طرح الحريري الرئاسي لم يقدّموا حتى الان اي بديل

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت، ان المقاربة الرئاسية هي نفسها بين “المستقبل” وسيّد بكركي، فالمهم انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن ومن دون شروط مُسبقة او ضمن “سلّة”، لأن من شأن ذلك تأخير الاستحقاق اكثر، فمن سيضع اموراً في السلّة سينتظر في المقابل الاخر كي يضع اموراً مماثلة”، هذا ما اوضحه عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت بعد لقائه اليوم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي.

وقال في ”المركزية”: “البطريرك الراعي يريد انتخاب رئيس سريعاً لكنه يرفض الدخول في تفاصيل الاسماء، ويأمل في “اتفاق” القادة الاربعة (الرئيس امين الجميل، رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون، رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ورئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية) لانجاز الاستحقاق الرئاسي، وهو يسعى لجمعهم في بكركي لهذه الغاية، لكن يبدو انه امر صعب”.

وأعرب عن أمله في ان “تتحرّك المساعي الرئاسية بعد الاعياد”، لافتاً الى ان “الراعي يرفض ان يكون انتخاب الرئيس من ضمن “سلّة” لانها تُخرّب كل شيء”.

واشار فتفت الى ان “المطروح اليوم ليس مبادرة بل مجرّد حراك واتصالات، وعندما يكون هناك امل بنجاحها تُسمّى مبادرة”، مؤكداً في هذا السياق ان “الاتصالات واللقاءات قائمة ومستمرة”، ولافتاً رداً على سؤال الى ان “لا مشكلة لدينا باعلان تبنّي ترشيح فرنجية، لكن المشكلة في قبول الترشيح لدى “حزب الله” والقيادات المسيحية”.

واوضح ان “حضور جعجع الاحتفال الذي اُقيم في قاعة مسجد محمد الامين في ذكرى اغتيال الوزير محمد شطح اكبر دليل الى ان التواصل مع “القوات” قائم ومستمر”، مشدداً على اننا “متفقون على الاستراتيجيات الاساسية لكننا نختلف في بعض التكتيكات”.

وشدد ختاماً على ان “المعترضين على طرح الرئيس الحريري الرئاسي لم يقدّموا حتى الان اي بديل يتم الاتفاق عليه، وهذا ايضاً ما قاله البطريرك الراعي خلال لقائنا اليوم”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(134772)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}