الأربعاء، تشرين الأول 23، 2019

فالس: التجسس الامريكي على الرئاسة الفرنسية أمر غير مقبول

24 حزيران
, 2015
, 4:52م
  • Hashtags »
  • كلمة المفتاح »
فالس: التجسس الامريكي على الرئاسة الفرنسية أمر غير مقبول

طالب رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس، الولايات المتحدة بفعل كل شيء لإصلاح الاضرار الناجمة عن الكشف عن التجسس الامريكي على الرئاسة الفرنسية فضلاً عن تبنى “مدونة حسن سلوك” بين الدول “الحليفة”.

وقال فالس امام البرلمان: “من الافضل وضع مدونة حسن سلوك بين الدول الحليفة فى ما يتعلق بالاستخبارات واحترام السيادة السياسية”، كما أدان ما أسماه بالـ”ممارسات غير المقبولة” لدولة “صديقة”.

من ناحية أخرى، أجرى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاربعاء إتصالاً هاتفياً مع نظيره الامريكي باراك اوباما بشأن المعلومات التى كشفت عن تجسس الولايات المتحدة على ثلاثة رؤساء جمهورية فرنسيين على الاقل كما اعلن برلمانيان فرنسيان عقب لقاء فى قصر الاليزيه.

وقال السناتور جان بيار رافاران من حركة الجمهوريين (معارضة يمينية) “ان محادثة مع رئيس الولايات المتحدة ستجرى فى الساعات المقبلة”. فيما قال الرئيس الاشتراكي للجمعية الوطنية كلود بارتولون من جهته أن الاتصال سيجرى “خلال النهار”.

هذا وأعرب هولاند خلال لقاء الاليزيه الذي شارك فيه نحو عشرين مسؤولاً سياسيا عن تمنيه بان تكرر الولايات المتحدة “التعهد الذى قطعته فى 2013 بان السلطات الفرنسية لن تكون هدفا (للتنصت) بعد الان”.

وأكد احد البرلمانيين الذين استقبلوا فى الاليزيه “ان الرئيس قال لنا أن باراك اوباما اكد له هذا التعهد اثناء زيارة الدولة التي قام بها إلى الولايات المتحدة فى فبراير 2014”. وقال هولاند ايضا اثناء هذا اللقاء الذى تمت الدعوة إلى انعقاده على عجل بعد المعلومات التى كشفتها وسيلتان اعلاميتان وموقع ويكيليكس، “ان فرنسا لن تسمح بهذه الممارسة لاستهداف مسؤولين اجانب”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(35271)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["tag__in"]=>
  array(4) {
    [0]=>
    int(201)
    [1]=>
    int(470)
    [2]=>
    int(805)
    [3]=>
    int(141)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}