الثلاثاء، تشرين الثاني 20، 2018

غزة تصارع فيروس انفلونزا الخنازير (H1N1)

8 تشرين الثاني
, 2018
, 12:24م
غزة تصارع فيروس انفلونزا الخنازير (H1N1)

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، وجود حالات مصابة بانفلونزا الخنازير (H1N1) في قطاع غزة وأدت إلى عدد من حالات الوفاة.
وأوضح من جهته مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف في تصريح صحفي، أنه ثبت لدى الجهات الطبية الرسمية بالفحص والمتابعة وجود حالات إصابة بفيروس الانفلونزا H1N1 أو ما يعرف بانفلونزا الخنازير في منطقتين في قطاع غزة ولا تتعدى 12 حالة.
وأضاف معروف، حسب ما أوردت وكالة “فلسطين اليوم”، أن “هذه الإصابة أدت إلى حدوث حالات وفاة لعدد منهم بسبب ضعف المناعة الناتج عن أمراض مزمنة خاصة في القلب أو الجهاز التنفسي أو كبر السن والشيخوخة، وجميع حالات الإصابة قيد المتابعة الحثيثة من جهات الاختصاص بالوزارة”.
ونوه معروف، إلى أن “انفلونزا الخنازير من الأنواع الموسمية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية منذ سنوات وهي لا تختلف من حيث الأعراض عن الإصابة بفيروسات انفلونزا أخرى إلا في بعض الأعراض البسيطة”، مبيناً أن “وزارة الصحة ستصدر نشرة تفصيلية توضيحية حول تفاصيل الأعراض وطرق الوقاية والعلاج”.
وأعرب معروف عن أسفه أنه في ظل الواقع الذي تحياه وزارة الصحة جراء الحصار فإن مخازنها تخلو من الأدوية ذات الفاعلية الكبيرة في الحد من أعراض الفيروس وتحديدا دواء (تاميفلو)، وهناك مساعي كبيرة لتوفيره بالتواصل مع جهات عديدة.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(467576)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(2) {
    [0]=>
    int(36)
    [1]=>
    int(2)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}