الأحد، تشرين الأول 7، 2018

عُمان والإمارات إلى نهائي كأس الخليج

3 كانون الثاني
, 2018
, 9:09ص
عُمان والإمارات إلى نهائي كأس الخليج

تأهل منتخبا عُمان والإمارات إلى نهائي كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم عقب تجاوز المنتخب العُماني نظيره البحريني بهدف نظيف وفوز الإمارات على العراق بركلات الترجيح.

تأهل المنتخب العُماني إلى نهائي كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) بعد فوزه على نظيره البحريني 1-صفر.

عُمان

وحقق الفريق العُماني الفوز بنيران صديقة، حيث سجل المهاجم البحريني مهدي عبد الجبار هدف المباراة الوحيد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29.

وسيطر المنتخب البحريني على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، ولكن فايز الرشيدي حارس عُمان أنقذ مرماه من العديد من الأهداف المحققة ولعب دورا محوريا في وصول بلاده للنهائي.

ويلتقي الفريق العُماني في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين الإمارات والعراق.

وتصدر المنتخب العُماني المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة، فيما حل المنتخب البحريني في المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف العراق، برصيد خمس نقاط من انتصار واحد وتعادلين.

وتوج الفريق العُماني بلقب كأس الخليج مرة واحدة وذلك في عام 2009، بينما لم يسبق للبحرين الفوز بلقب البطولة.

UAE's Mohamed Ahmed (R) kicks the ball as Iraq's Hussein Ali al-Saedi defends during the 2017 Gulf Cup of Nations semi-final football match between Iraq and UAE at the Sheikh Jaber al-Ahmad Stadium in Kuwait City on January 2, 2018.  / AFP PHOTO / Yasser Al-Zayyat        (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

بدوره، بلغ المنتخب الإماراتي نهائي البطولة بتغلبه في الدور نصف النهائي الثلاثاء على المنتخب العراقي بركلات الترجيح (4-2).

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

وسيواجه المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية المقررة الجمعة، المنتخب العمان الذي فازت في وقت سابق على البحرين بنتيجة 1-صفر.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(386015)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(24)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}