الأحد، كانون الأول 3، 2017

عبد اللهيان: نعتبر السفير غضنفر ركن أبادي حيا ونطالب السعودية بحل مسألة المفقودين

11 تشرين الثاني
, 2015
, 7:29م
عبد اللهيان: نعتبر السفير غضنفر ركن أبادي حيا ونطالب السعودية بحل مسألة المفقودين

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية بوزارة الخارجية الإيرانية حسين امير عبد اللهيان ان “مشاركتنا في مؤتمر فيينا مرتبط بمدى واقعيته”، معتبراً ان “أي مؤتمر لا ينسق مع كل الأطراف لا نوافق عليه”.

وأوضح عبد اللهيان انه “لدينا معلومات تفيد بأن الطرف الأميركي بالتنسيق مع بعض الدول يسعى الى ترتيبات دون موافقة كل الدول” ، مشيراً الى اننا “لدينا مع موسكو وجهات نظر مشتركة حول الشأن السوري، وهي وطهران لديهما أفكار قريبة لحل الأزمة السورية والحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي”.

وشدد على ان “هناك أربع رؤى موجودة على الطاولة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية”، لافتاً الى انه “إذا استغل الأميركيون لقاء فيينا بشكل يخدم مصالحهم فإن إيران لن تشارك في هذا المؤتمر، وأي قرار يجب أن يتم بمشاركة كل الأطراف المعنية”.

وأضاف: “عدم أخذ وجهة نظر الشعب السوري ببقاء الرئيس الأسد كان نقطة خلاف في فيينا 1، وأميركا تسعى عمدا لإفشال مؤتمر فيينا 2″، لافتاً الى ان “فرنسا تعتقد بضرورة الحل السياسي لكن هناك تباين في وجهات النظر حول مصير الأسد”.

وحول حادثة تدافع منى، أوردت ان “هناك 25 مفقودا حتى الآن جراء الحادثة والسعودية تتصرف بشكل لا مسؤو، مشيراً الى اننا نعتبر السفير غضنفر ركن أبادي حيا ونطالب السعودية بحل مسألة المفقودين”.

وفي موضوع اليمن تابع: “السعودية من الناحية العسكرية لم تحقق أي إنجاز في اليمن، والحديث عن وجود قوات عسكرية إيرانية في #اليمن لا صحة له”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(114825)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}