الإثنين، تموز 22، 2019

عازار: لا نهوض اقتصاديا من دون وقف الهدر ومحاربة الفساد

4 حزيران
, 2019
, 2:44م
عازار: لا نهوض اقتصاديا من دون وقف الهدر ومحاربة الفساد

شدد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب روجيه عازار في حديث تلفزيوني ، على أن “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يعمل للنهوض بلبنان بعد أن ورث بلدا مثقلا بالمشاكل ومغمورا بالفساد، وهناك تغييرات جذرية ظهرت في مضامير عدة”، وعلى أن الشائعات التي طاولت وضع الليرة ليست إلا محاولات فاشلة لنشر الذعر بين المواطنين، وأكبر دليل إلى عدم صحة ما يشاع هو العمل على الموازنة”. وقال: “لا نهوض اقتصاديا من دون وقف الهدر ومحاربة الفساد”.

وأشار إلى أن “الموازنة الحالية تحدث تغييرا في المنظومة المالية من خلال الفكر الجديد الذي يبثه “التيار الوطني الحر” بجهود رئيسه الوزير جبران باسيل وهي بمثابة جرعة من الأمل يتم التمسك بها للنهوض بالوطن”.

وفي الملف الإنمائي الكسرواني، لفت إلى أن “أوتوستراد جونيه وضع على السكة الصحيحة ومرحلة الاستملاكات انتهت والعمل سيبدأ قريبا. أما مرفأ جونيه فلن يستغرق العمل به أكثر من ثلاث سنوات، وهذا رهن التمويل المخصص له من “سيدر”.

وبالنسبة إلى الكهرباء، نوه ب”الخطة التي أعدتها وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني وأقرت أخيرا”، آملا بألا “تتعرض لأي عثرة بعد الآن”.

وعزا سبب تعرض باسيل للشائعات إلى أن “الشجرة المثمرة ترشق بالحجارة وهناك من يريد التعطيل ويقف في وجه من يسعى إلى بناء الوطن”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(526867)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}