الجمعة، كانون الأول 8، 2017

طلعت ريحتكم تدعو الى التظاهر يوم 22 من الشهر المقبل

26 تشرين الأول
, 2015
, 9:05م
طلعت ريحتكم تدعو الى التظاهر يوم 22 من الشهر المقبل

أكدت حملة “طلعت ريحتكم” في بيان تلاه الناشط لوسيان أبو رجيلي خلال مؤتمر صحافي عقدته في “المركز اللبناني لحقوق الإنسان”، بالدورة، أن “المسؤولين يفصلون القوانين وفق ما يناسب مصالحهم”، وقالت: “تقتلوننا عندما تربطون مستقبل الشعب بمصالح اقليمية، وجميعكن يقتلنا “كلكن يعني كلكن”، فإن لم تكونوا فاسدين، فأنتم تسكتون عن الفاسدين”.

وأكدت “رفضها الموت والسكوت والهجرة”، وقالت: “نحن كمجموعة تلاميذ جامعات، أساتذة، موظفين، ناشطين، فنانين ومن كل الشعب نزلنا إلى الشارع رفضا للوضع القائم، 3 أشهر في الشارع لم نتعب، بينما المسؤولين تعبوا بعد جلسات حوار متتالية على مدى يومين”.

وأشارت الى اننا “نحن الناشطين لم نغير مطالبنا. ومنذ اليوم الأول، نزلنا لنتوصل إلى حل بيئي وصحي للنفايات، فهناك مجموعات مماثلة ظهرت وطالبت بأمور محقة، لكن كل مظاهراتنا المركزية وبياناتنا كانت ولا تزال تنصب في مشكلة النفايات”، لافتةً إلى أن “التغيير الحقيقي لا يمكن ان يتم قبل اجراء انتخابات عادلة تمثل كل الشعب”، وقالت: “نحن خارج كل الاصطفافات السياسية، ولا ننتمي لأي فريق، ولا ايديولوجيا معينة لدينا، فنحن من الشعب وللشعب. نؤمن بأن شكل الدولة يختاره الشعب عند اجراء انتخابات، فنحن لسنا ضد المؤسسات الاقتصادية، بل مع كل العاملين في كل القطاعات لينالوا حقوقهم، ولم نواجه قوى الامن، ونشدد على سلمية تحركنا، ونرفض ان تستخدم قوى الامن بمواجهتنا”.

واختتم: “لقد طالبنا باستقالة وزير البيئة نهاد المشنوق لأنه فشل في تحمل مسؤوليته وحل هذا الملف، وندعو الشعب إلى المشاركة في تظاهرة 22 من الشهر المقبل للمطالبة بحقوقهم والتعبير عن آرائهم بحرية”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(108571)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}