السبت، كانون الثاني 19، 2019

طريقة توجه القوى الأمنية للجاهلية خاطئة.. جنبلاط: ليستقبل الحريري النواب الستة

13 كانون الأول
, 2018
, 11:16م
طريقة توجه القوى الأمنية للجاهلية خاطئة.. جنبلاط: ليستقبل الحريري النواب الستة

أكد زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، أنني “لم اهزم في الجاهلية وهي غارة على امن الجبل، وعليك ان تسأل لما صارت هذه الغارة المسلّحة وهي ليست مألوفة، واتى الجيش وتدخل واعتقل من قام بهذه الاعمال ونجحنا في تثبيت الامن واشكر تدخل الجيش”.

وأشار جنبلاط في حديث لبرنامج “صار الوقت” مع الإعلامي مارسيل غانم “بو فاعور قال لي ان هناك قوى تريد التوجه الى الجاهلية لاعتقال وهاب، وقلت للحريري لا اريد دماً، فقالوا لي: العملية محصورة فقط بالتبليغ، والدولة طلعت إلى الجاهلية لإلقاء القبض على شخص أساء لها”.

ولفت الى انه “وصلني من السيد نصرالله انه يحبني ولكن “إبتعد بحديثك عن إيران”، وانا بغنى عن خلق مشكلة مع جماعة يؤمنون عقائدياً بايران، ووئام وهاب يأتي بسلاحه من دكانة من عند بشار الاسد”، مشدداً على اننا “لم نتنازل عن لبنان، وهناك قوة إٍسمها حزب الله لا يمكننا ابدا تجاهلها، وسلاح الحزب تقرره الظروف، وربما بحاجة الى تغيير الصيغة اللبنانية”، مشيراً الى ان ” كلام حزب الله واضح أنهم يرفضون المظاهر المسلحة في الجبل، وطريقة الصعود إلى الجبل كانت خاطئة، لا يمكن تبليغ شخص مطلوب بحضور 150 عسكري، وانا اضمن كلام حزب الله ولكن لا اضمن نوايا سوريا “.

وأوضح انه “لا حكومة لانه لا يمكننا فرض الامور بالقوة على سعد الحريري، وذريعة “السني المستقل” يجب ازالتها، على الاثنين ان يتفقا، وليسمح لي الشيخ سعد فليستقبل النواب الستة، وعداد الدين يزداد واحد لا ينتبه، والحكومة تتطلب تنازلا، الى اين ذاهبون؟ وعلى الفريقين التنازل، والسياسة مرونة، لقد قمت بالتسوية وقدمت اللائحة لعون وهو من عليه ان يختار منها احدا وهناك ما هو اهم من الوزارة الاصلاح”، لافتاً الى انني “كنت معنّد على 3 دروز، ولكن عملت تسوية، واعطيت اللائحة للرئيس عون ولا مشكل لدي، هناك ما هو اهم من الوزارة ! هناك الاصلاح الذي لم يحصل الا مرة سنة 2000 في باريس 2”.

ورآى انه ” لو اتيح لنا تلزيم معملين كنا وفرنا الكثير في الكهرباء، وانا ضد الخصخصة، فالكهرباء والمياه والأملاك البحرية والطبيعة أملاكٌ عامة وهي ثروة وطنية ملك الشعب “وكلو راح”، مشيراً الى انه “هناك مصالح مالية وسياسية مرتبطة بالبواخر، (من ورا سمير ضومط ؟؟ يبدو انه شريك مع الكل) وخصخصة دير عمار خطأ، وسمعت ان الملف ذهب بلا مناقصة.

وإعتبر أنه “آن الاوان للشباب وللمجتمع المدني ان يوحّد مطلبه للحصول على مبتغاه خاصة في الملفات البيئية، يجب الغاء مبدأ الاعفاء الجمركي، يجب الغاء التذاكر المجانية للوزراء والنواب،والغاء التعويض اليومي، هناك من يربح 1000 $ يومياً، وإلغاء المخصصات، وإغلاق سفارات”.

وأضاف: “لست نادماً من تسليم ابني تيمور جنبلاط، انا اول شخص من ال جنبلاط لا يقتل قبل ان يسلّم القيادة الدرزية، واريد لتيمور ان تكون حدوده المختارة ولبنان، وقبل النظام وبعد النظام “المختارة باقية”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(477335)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}