الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

طربيه: لبنان مهدد بدخول لائحة الدول غير المتعاونة نهاية العام الحالي

10 تشرين الثاني
, 2015
, 6:03م
طربيه: لبنان مهدد بدخول لائحة الدول غير المتعاونة نهاية العام الحالي

اكد رئيس جمعية مصارف لبنان جوزف طربيه ان مكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب في ضوء ما يحدث اليوم في العالم من “صراعات وتنازعات وتنازع على السلطة وارهاب، ومحاربة للارهاب” يحتاج الى تمويل وتخطيط .

وقال: “نجح لبنان في العام 2002 في حذف اسمه عن لائحة الدول غير المتعاونة بعد الاستجابة لعدة متطلبات اهمها اصدار القانون رقم 318 لمكافحة تبييض الاموال، كما تجاوبت المصارف مع متطلبات مجموعة GAFI بإنشاء اجهزة امتثال لديها ووضع آليات لمكافحة تبييض الاموال. واليوم يواجه لبنان خطر اعادة ادراجه على لائحة الدول غير المتعاونة في حال عدم استكماله اصدار بعض التشريعات الاضافية في حقل مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب”.

وجاء كلامه هذا ضمن افتتاح “الملتقى السنوي لرؤساء وحدات الامتثال مكافحة تمويل الارهاب في المصارف والمؤسساة المالية العربية” بدورته الخامسة في فندق “موفنبيك” قبل ظهر اليوم، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، بالتعاون مع هيئة التحقيق الخاصة في لبنان.

وشارك في حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب رئيس جمعية مصارف لبنان جوزف طربيه، نائب حاكم مصرف لبنان الدكتور محمد بعاصيري، امين سر لجنة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان عبد الحفيظ منصور، الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، المدير التنفيذي رئيس وحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب في المصرف المركزي محمد ابو موسى، رؤساء وحدات الامتثال بمكافحة غسل الاموال في المصارف من عدة دول عربية منها: مصر، قطر، الاردن، السودان، العراق، فلسطين وتونس، اضافة الى عدد من خبراء هيئة التحقيق الخاصة – لبنان ومن السلطات القضائية والامنية العربية وخبراء دوليين ومن القطاع المصرفي العربي.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(114302)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}