الخميس، تشرين الثاني 21، 2019

صندوق المهجرين: 981 وحدة سكنية تم تأهيلها في نهر البارد

18 حزيران
, 2015
, 5:42م
صندوق المهجرين: 981 وحدة سكنية تم تأهيلها في نهر البارد

جرى اليوم في الصندوق المركزي للمهجرين، توقيع ملحق لعقد تمديد المرحلة الثانية والنهائية من الهبة الإيطالية المخصصة لمشروع إعادة إعمار وتأهيل المنطقة المحيطة بمخيم نهر البارد للاجئين الفلسطنيين في شمال لبنان.

وقد وقع عن الجانب اللبناني رئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين العميد المهندس نقولا الهبر، باعتبار الصندوق المشرف التقني والفني للمشروع، وعن الجانب الإيطالي شركة AVSI وهي منظمة إيطالية غير حكومية كان رسى عليها تلزيم المشروع.

وقد حضر التوقيع السكرتيرة الأولى في السفارة الإيطالية فدريكا مادزوتا وممثل عن مجلس الإنماء والإعمار فادي مطر وممثل عن سفارة فلسطين في لبنان سميح رزق.

وأكد العميد الهبر أهمية المشروع الذي يسهم في إستعادة الظروف الطبيعية من نواحيها الإقتصادية والإجتماعية لسكان مخيم نهر البارد، وأوضح أنه وبإنتهاء الأعمال التنفيذية للعقد الموقع اليوم، يصبح عدد الوحدات السكنية التي جرى إعادة إعمارها وتأهيلها 981 وحدة سكنية، ممولة جميعها من الهبة الإيطالية.

وقال: “إن الصندوق يتابع بدقة سير العمل وهو يحرص في كل مراحل المشروع على الإلتزام بالمعايير الفنية الموضوعة في دفتر الشروط الذي بموجبه رسى التلزيم على الشركة المنفذة”، لافتا إلى أن “المهلة النهائية لإنجاز الأعمال تنتهي في 18/2/2016”.

وشكر في الختام بإسم رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الحكومة الإيطالية لتمويلها هذا المشروع الحيوي للاجئين الفلسطينيين.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31305)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(31)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}