الخميس، تشرين الثاني 30، 2017

شتاينماير: الوسائل العسكرية ليست حلا لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط

6 تشرين الأول
, 2015
, 6:21م
شتاينماير: الوسائل العسكرية ليست حلا لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط

إعتبر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن الوسائل العسكرية ليست حلا لإنهاء النزاع في منطقة الشرق الأوسط ولا تصلح لوقف الحرب لذلك لابد من الحل السياسي العاجل، مشيراً الى أن “فشلنا في الفترة الماضية في إيقاف الحرب في سوريا ولم يصبح إنهاء الحرب بالأمر الهين لأن الوضع معقد جدا بعد الوجود العسكري لبعض الدول”.

وأوضح شتاينماير في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح على ضرورة العمل المشترك وتقارب اللاعبين الكبار في المعادلة من أجل نزع فتيل النزاع في سوريا، معربا في الوقت نفسه عن أمله في ألا يعوق الصراع السعودي الإيراني حل المشاكل في المنطقة.
كما أشار إلى أن المباحثات الأميركية الروسية هي خطوة أولى وإيجابية، متمنيا ألا يقف العمل العسكري الروسي في سوريا عائقا أمام وجود حل فعلي في سوريا.

وحول قضية اللاجئين، لفت شتاينماير إلى أن “ألمانيا تتوقع أن تستقبل هذا العام مليون لاجئ”، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية الأوروبيين سيلتقون هذا الأسبوع لمناقشة استقبال هؤلاء اللاجئين حيث لا يمكن أن تتقاسم أربع دول فقط هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين من سوريا وغيرها”.
وأعتبر أن “تركيا هي المفتاح فيما يتعلق بدخول اللاجئين إلى أوروبا وأنّه يجب البحث مع المسؤولين الأتراك تنظيم هذا الموضوع الهام”.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(100190)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(30)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}