الإثنين، شباط 24، 2020

شاب يفقد ذاكرته كل 5 دقائق!

14 آذار
, 2015
, 8:54ص

يعاني شاب صيني من حالة فقدان ذاكرة غريبة تجعله ينسى تفاصيل حياته كل 5 دقائق، بعد تعرضه لحادث سيارة في سن المراهقة، واضطر إلى تدوين كل شاردة وواردة في حياته اليومية على دفتر تحول إلى ذاكرته المنتقلة التي لا يستغني عنها.

وفي التفاصيل، فإن شينغ هونغ تشي البالغ من العمر 25 عاماً، من مقاطع هينشو الصينية، تعرض إلى حادث سيارة قبل 8 سنوات، ونتج عن الحادث إصابات خطيرة في رأسه تركته عملياً بدون ذاكرة، وبقي في قسم العناية المركزة بالمستشفى عدة أشهر بعد الحادثة.

وفي الوقت الذي تعافى فيه جسد شينغ من آثار الحادثة، تعرضت أجزاء من دماغه للتلف، مما جعل ذاكرته تتأثر بشكل كبير، لدرجة أنه في كثير من الأحيان ينسى أموراً حدثت معه في فترة لا تتجاوز من 5 إلى 10 دقائق بحسب صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وتأثرت قدرة شينغ على الكتابة بعد الحادثة أيضاً، وبات يكتب الملاحظات التي تذكره بتفاصيل حياته بخط غير مفهوم لدى الكثيرين، ويستطيع هو بالكاد قراءته.

وقال شينغ عن دفتر ملاحظاته: “هذا سجل حياتي، أنا أكتب فيه كل يوم، وحتى لو انهمر المطر أو لم أخرج لأداء عملي في التعشيب فأنا مضطر للكتابة وتدوين الملاحظات”.

وأضاف:  “عندما أعود إلى المنزل من أي مكان، أفتح دفتر الملاحظات وأدون فيه جمع الأحداث الهامة خلال اليوم، مثل الأشخاص الذين قابلتهم، والأشياء التي فعلتها، ومقدار المال الذي جنيته من إعادة تدوير الزجاجات الفارغة، وغيرها من الأحداث اليومية”.

وكلما استيقظ شينغ عند الصباح يتوجب على والدته وانغ مياو شيونغ أن تذكره بأنه لم يعد بعمر 17 عاماً، وأن 8 سنوات مرت في حياته منذ ذلك الوقت، وتعطيه دفتر ملاحظاته، ليقرأ كل ما وقع معه منذ الحادث، ويستعيد أهم الأمور في حياته كأصدقائه المقربين وما عليه أن يفعل في ذلك اليوم.

العودة إلى أعلى
array(4) {
  ["post__not_in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(12555)
  }
  ["posts_per_page"]=>
  string(1) "3"
  ["category__in"]=>
  array(1) {
    [0]=>
    int(2)
  }
  ["no_found_rows"]=>
  int(1)
}